اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“سياحة دبي” تنظم 33 فعالية خلال عيد الأضحى المبارك

"سياحة دبي" تنظم 33 فعالية خلال عيد الأضحى المبارك

 

تستمر على مدى أسبوعين بدءاً من اليوم

 

دبى " المسلة " … تنظم دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي برنامجاً مكثفاً يتضمن فعاليات متعددة تقام على مدى 14 يوماً، ابتداء من اليوم الخميس 18 أكتوبر احتفاء بالمناسبة. وتتنوع هذه الفعاليات بين الألعاب الشعبية كاليولة، والمسابقات الترفيهية على مسارح قريتي التراث والغوص، مع توزيع الجوائز والهدايا التشجيعية على الزوار والضيوف، فضلاً عن عروض الحرف التقليدية، وموروث الأكلات المحلية، والعروض الفنية لفرق الفنون الشعبية، والمعارض التراثية، والعروض المسرحية للفرق المحلية، وأنشطة أخرى كثيرة ومتنوعة في الهواء الطلق.

 

وقال المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الإعلامية وتطوير الأعمال إياد عبدالرحمن: "نعمل جميعنا نحو هدفٍ واحد وهو إبراز وتعزيز مكانة دبي على الصعيد الدولي كوجهة سياحية رائدة تتميز بقدرتها وإمكاناتها السياحية المتفردة وتناغمها الفريد الذي يجمع بين التقاليد الأصيلة وأنماط المعيشة العصرية"، وفقاً لصحيفة "الخليج" الإماراتية.

 

وأضاف عبدالرحمن إن برنامج احتفالات العيد هذا العام يكتسب أهمية كبرى، نظراً لفعالياته المتنوعة وتعدد الأماكن التي ستحتضن هذه الفعاليات، إضافة إلى القائمة المتميزة من الدوائر والهيئات والجهات والشركاء الذين بادروا إلى إثراء هذا البرنامج بأفكارهم وأنشطتهم المتميزة بما يصب في النهاية لمصلحة دبي.

وأكد خالد علي بن غريب مدير قرية حتا التراثية وبيت الشيخ سعيد رئيس اللجنة المنظمة للفعاليات التراثية بالدائرة أن برنامج هذا العام الذي يضم 33 فعالية سيكون حافلاً، وسيتضمن العديد من الأنشطة المتميزة والجاذبة للزوار والضيوف من كل مكان.وأشار إلى أن الفعاليات ستنطلق يوم 18 أكتوبر في الخامسة مساء وتستمر حتى العاشرة في كل من الشندغة التراثية بمكوناتها الثلاثة، وهي بيت الشيخ سعيد، وقريتي التراث والغوص.

 

ولفت إلى أن قرية التراث ستشهد العديد من الفعاليات وهي فرق الفنون الشعبية وتقدم 14 عرضاً على مدى ايام الاحتفالات، والقهوة العربية بالبريزة، و3 حفلات للأعراس التقليدية حسب ما كان يقدمه أهلونا في أيام الأعياد، والمسرحيات ومعارض تراثية (الجريد والبنادق)، والعروض التراثية للعبة اليولة والبائع المتجول، وفقرات لعروض المدارس خلال أيام الاحتفال.

 

أما قرية الغوص فستشهد عروضاً لفرق الفنون الساحلية على مدى 14 يوماً، وكذا القهوة العربية بالبريزة، وفوالة العيد، والأعراس التقليدية، والمسرحيات، والمعارض التراثية والتقليدية، وفعالية فلق المحار، والحروف الساحلية وعروض الأطفال، وستشهد قرية حتا التراثية 15 فعالية متنوعة على مدى 14 يوماً، حيث تقدم فرق الفنون الشعبية 13 عرضاً، وتقدم الدائرة فعالية فوالة العيد ومسابقات وهدايا المسرح، وتوزيع العيدية ومسابقة اليولة للصغار "المنشد".
 

المصدر : العربية

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled