اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

عبود يبحث سبل التعاون السياحى المشترك مع السودان

 

عبود يبحث سبل التعاون السياحى المشترك مع السودان

بيروت "المسلة" ….  بحث وزير السياحة فادي عبود في التعاون السياحي مع السودان، خلال استقباله اليوم وزير الموارد البشرية والسياحة والآثار لولاية الخرطوم الدكتور يحيى صالح محمد علي، على الواعلى رأس وفد يرافقه نائب رئيس البعثة السودانية في لبنان الهادي صديق علي نميري. وقال الوزير السوداني خلال الإجتماع إن الهدف من زيارة لبنان "الإطلاع على التطور فيه وخصوصا في مجال السياحة والتنمية البشرية"، مبدياً استعداد السودان للتعاون في هذا المجال "خصوصا ان لبنان لديه الخبرة فيه".

 

وأبدى الوزير عبود من جهته، كل استعداد للتعاون في المجال السياحي "وخصوصاً بالنسبة إلى تدريب كوادر سياحية إن على صعيد الجامعات أوعلى صعيد القطاع الخاص". كذلك أبدى استعداده لعقد مؤتمر سياحي استثماري في السودان بمشاركة القطاع الخاص في لبنان، "علماً ان السودان في حاجة الى عناصر متدربة في القطاع الفندقي او في أي مجال سياحي آخر من أجل التعاون بين البلدين".

 

وقال عبود: حاولنا سابقاً إنشاء تجارة حرة بين البلدين لأننا نرغب في تصدير منتجاتنا الى السودان ضمن التسهيلات التي تعطى لمثل هذه الأمور، وأعتقد ان إقامة مؤتمر استثماري تجاري- صناعي – سياحي يصبّ في هذا التفاعل بين البلدين. وركّز على "تشجيع السياحة الطبية في لبنان خصوصا ان بعض السودانيين يقصدون لبنان لهذه الغاية"، وتمنى أن تتطور هذه السياحة "التي تتقدم بثبات".

 

بعد الإجتماع قال الوزير السوداني: أتينا الى لبنان في إطار تنفيذ خطط وزارة التنمية البشرية والسياحة والآثار، وأبدى وزير السياحة كل الدعم والمساعدة لولاية الخرطوم. ونأمل أن تشهد العلاقات اللبنانية – السودانية ولا سيما على صعيد السياحة، التطور في سبيل مصلحة البلدين، واتفقنا على عقد مؤتمر استثمار في الخرطوم بمشاركة القطاع الخاص اللبناني.

 

: واستقبل الوزير عبود أيضاً رئيسة "جمعية ماراتون – بيروت" السيدة مي الخليل، يرافقها نائب الرئيس العميد حسان رستم، حيث وضعاه في أجواء التحضيرات الجارية لإقامة الماراتون.

 

وأبدى الوزير عبود دعمه "لهذه الظاهرة الرياضية المهمة"، وأبدى كل استعداد للمشاركة في سباق "الكلم الواحد" بمشاركة ملكة جمال لبنان وكل موظفي وزارة السياحة.
 

المصدر: المركزية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled