اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

زعزوع : حجز أكثر من 10 ألاف رحلة طيران على الخطوط التركية لزيارة شرم الشيخ والغردقة

زعزوع : حجز أكثر من 10 ألاف رحلة طيران على الخطوط التركية لزيارة شرم الشيخ والغردقة

 

القاهرة " المسلة "  خاص … أعلن هشام زعزوع وزير السياحة عن وصول أول رحلة طيران مباشرة للخطوط التركية من اسطنبول إلى شرم الشيخ رقم TK700 والتى كان على متنها وكل من فاروق شاهين نائب وزير السياحة التركى وحسين عونى سفير تركيا بالقاهرة وتميل كوتيل رئيس مجلس إدارة خطوط الطيران التركية بالإضافة إلى كبار قيادات الشركة. وتُعد هذه باكورة رحلات طيران خطوط الطيران التركية المباشرة من اسطنبول لشرم الشيخ وتليها يوم 17 أكتوبر الجارى أولى رحلات الطيران المباشرة من اسطنبول للغردقة.

واستعرض هشام زعزوع الأرقام السياحية المصرية مؤكدا على أنها مبشرة للغاية وأشار إلى ان السياحة المصرية فى طريقها للتعافى الكامل، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عُقد اليوم بمناسبة وصول الطائرة وذلك بحضور نائب وزير السياحة التركى والسفير التركى بالقاهرة. كما أعرب عن سعادته الكبيرة بعد أن أبلغه رئيس مجلس إدارة الخطوط التركية بأنه قد تم حجز أكثر من 10000 رحلة بالفعل  وأشار إلى أن ذلك يعطى دلالة واضحة على كون الأرقام الواردة من السوق التركى مبشرة للغاية. كما أضاف الوزير أنه يتطلع لمزيد من التعاون والتكامل مع الجانب التركى.

وأعرب فاروق شاهين نائب وزير السياحة التركى عن سعادته بهذا التعاون المثمر بين مصر وتركيا مؤكدا على أنه قد حان الآن وقت العمل لرفع حركة التبادل السياحى بين البلدين مشيرا إلى أنها كانت متواضعة للغاية ولا تعبر عن قوة العلاقات التاريخية بين مصر وتركيا.

وعن استراتيجية وزارة السياحة المصرية لتعميق التعاون مع الجانب التركى أكد زعزوع على أنه يعتزم التركيز على الترويج السياحى فى الأسواق البعيدة كما يعتزم تنفيذ خطة عمل مشتركة ومتكاملة مع الخطوط التركية حيث تصل الخطوط التركية إلى 201 مدينة حول العالم وسوف يتم ذلك من خلال اعداد برامج للتسويق المشترك وتنفيذ قوافل ومعارض سياحية علاوة على تنظيم رحلات تعريفية مشتركة.

 

ومن جانبه أعرب تميل كوتيل رئيس مجلس إدارة خطوط الطيران التركية عن سعادته الكبيرة بانطلاق أول رحلة طيران مباشرة من اسطنبول لشرم الشيخ مشيرا إلى أن هذا التعاون يحمل الكثير من "البركة" للبلدين.

 

وفيما يخص الرحلات التى تنظمها الخطوط التركية أكد زعزوع على أنها متوفرة وفى متناول السائح التركى مشيرا إلى تصميمه وعزمه التعاون مع الجانب التركى، وأعلن أن هناك مباحثات تتم حاليا بين وزارة الخارجية المصرية ووزارة الخارجية التركية لدراسة إلغاء حصول السائح التركى على تأشيرات لزيارة مصر تماما وذلك كما وعد رئيس الجمهورية محمد مرسى.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled