اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“المري: تشغّيل البوابات الذكية للمسافرين في يناير المقبل

"المري: تشغّيل البوابات الذكية للمسافرين في يناير المقبل

دبى " المسلة " … كشف مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي اللواء محمد أحمد المري، عن بدء تشغيل البوابات الذكية الجديدة في مطلع العام المقبل، وتحديداً في شهر يناير/كانون الثاني بالتزامن مع تشغيل مبنى «الكونكورس 3». وقال المري في حديث مع  صحيفة «الرؤية الاقتصادية» إن «البوابات الذكية سيتم الإعلان عن تفاصيلها في معرض جيتكس الذي سينعقد من 14 – 18 الشهر الجاري في مركز دبي التجاري، في جناح مخصص لإدارة الإقامة».

 

وأضاف «تشغيل البوابات سيكون في مبنى المطار 3، الذي من المقرر أن يُنهي فيه ركاب «الكونكورس 3» إجراءاتهم، وذلك بغرض التحقق من هوية القادم والمغادر من المسافرين إلى دبي».يشار إلى أن الطاقة الاستيعابية لمبنى «الكونكورس 3» في مطار دبي الدولي تبلغ 15 مليون مسافر سنوياً، حيث سيمر القادمون والمغادرون للسفر عبر «الكونكورس 3» إلى «المبنى 3» باستخدام محطات المترو المتوفرة في أربعة طوابق تحت الأرض وذلك للتحقق من هويتهم عبر تلك البوابات.

 

ولفت إلى أن تلك البوابات ستمنع وقوع ازدحام عند تخليص إجراءات ختم جوازات المسافرين، حيث سيتم التعرف إلى هوية المسافر في ثوانٍ معدودة، دون الحاجة لاستخراج بطاقة خاصة بذلك.

 

وشرح أن المسافر بإمكانه تمرير جواز سفره عبر الماسح في البوابة الذكية التي ستقرأ البيانات، ثم يواجه القارئ الإلكتروني لالتقاط بصمة الوجه للمسافر باستخدام كاميرات حساسه، لتسجيل معالم الوجه ثم تفتح له البوابة للاجتياز. وبحسب مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، فإن إقامة دبي تسعى دائماً لتحقيق رفاهية عملائها، ولمواكبة التطور اللافت في مبنى «الكونكورس 3» الذي يتكون من 11 طابقاً، توجب الالتفات إلى ضرورة تسريع إجراءات السفر بالنسبة لمستخدميه ومواكبة أحدث التقنيات وأكثرها أماناً.

 

من جانب آخر قال مصدر رفض الإفصاح عن اسمه، إن «الانتهاء من بناء (الكونكورس 3) سيكون في نهاية العام الجاري، بينما تشغيله سيكون في منتصف يناير المقبل». ويعد «الكونكورس 3»، وهو مبنى للطائرات، الأضخم من نوعه في العالم، المخصص لطائرات «إيرباص» العملاقة من طراز إيه ،380 التي تتسع لـ 500 راكب.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled