اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

السياحة الدينية في مصر تحقق 10 مليارات دولار سنوياً

السياحة الدينية في مصر تحقق 10 مليارات دولار سنوياً

 

القاهرة " المسلة " … بدأت محاولات عدد من الشيوخ لإحياء السياحة الدينية في مصر مرة أخرى.. بعد أن شهدت تلك السياحة انخفاضاً منذ أيام النظام السابق بسبب عدم الاهتمام بها بصورة كبيرة. وقال عدد من المشايخ لـ الوطن إن السياحة الدينية من الممكن أن تدر لمصر 10 مليارات دولار سنوياً.. وذلك لما تمتلكه مصر من مقاصد دينية يتمنى أغلب السائحين زيارتها إذا تم تلميعها والاهتمام بها بالإضافة الى نشر تاريخ تلك الاماكن.

في البداية أكد علاء أبو العزائم شيخ الطريقة العزمية إنهم سيبدؤون في إحياء السياحة الدينيه بزيارة المزارات الدينية وفي مقدمتها مزارات السيدة نفيسة وبعض المقاصد الدينية الأخرى.. قائلاً: سيعود ذلك بالنفع على مصر، مطالباً بنسيان الشعارات التي كان يرددها النظام السابق.. وتابع: «كل اللي بيقول الشيعة والصوفيون كفرة وأخطر من اليهود مجرَّد جهلة ومبيعرفوش». وأشار إلى أن النظام السابق كان يمنع الإيرانيين من دخول مصر للسياحة بهدف خدمة إسرائيل والتي ترفض إقامة علاقات طبيعية مع الإيرانين- على حد قولهـ مؤكداً أن السياحة الدينيه ستدر على مصر إيرادات تصل لـ 10 مليارات دولار.

من جانبه طالب عبد العزيز دردير أحد رجال الأعمال بإحياء السياحة الدينية في مصر مؤكداً أن لديه مشروعا قائما على تعمير المسار الجغرافي للفتوحات الإسلامية والخلفاء الراشدين في مصر ودول شمال إفريقيا والصين وإسبانيا. وأوضح أن إحياء هذا المسار بمشروعات صناعية وزراعية ستتكلف ما يقرب من 3 تريليونات جنيه.. ولكنه سيعود على مصر بإيرادات تتجاوز 30 تريليون جنيه. وقال دردير إن السياحة الدينية متوقفة في مصر وفقاً لشروط صندوق النقد الدولي والتي تهدف إلى التبعية وعدم الاستقلال الاقتصادي، مطالباً بضرورة تشكيل لجان لمناقشة سبل إحياء السياحة الدينيه وفتح الأبواب في كافة الدول لإعادة مجيء السياح مرة أخرى.

من جانبه قال محمد الدريني عضو اتحاد آل البيت عن البدء في تشكيل لجنة تضم مائة شخصية من رجال الاقتصاد والسياحة وممثلين عن نقابة الأشراف والسياسيين لإحياء مشروع مسار آل البيت والعتبات المقدسة.. وذلك لإعادة البدء في المشروع الذي تم طرحة على المسؤولين منذ عدة سنوات بدون استجابة..

إلى جانب اتخاذ خطوات إيجابية نحو المشروع لإنعاش الجانب الاقتصادي بمصر وفتح مجالات السياحة الدينية بين العديد من الدول. وأوضح الدريني أن المشروع يستهدف جذب 10 ملايين سائح من الشيعة والصوفية ومحبي آل البيت وتم التنسيق مع أكثر من 40 شركة سياحة للبدء في التنشيط السياحي وتوزيع حصص السياحة الدينية، كما تم توجيه الدعوة للمشاركة في مجلس الإدارة لعدد من السياسيين وأعضاء الأحزاب مثل الناصري والكرامة والتجمع. وأكد أن مسار البيت والعتبات المقدسة يشمل العتبات الإسلامية والمسيحية مثل أضرحة آل البيت المنتشرة بصورة كبيرة بالقاهرة، إلى جانب الكنيسة المعلقة وشجرة مريم مما يسهم في زيادة وإنعاش السياحة الدينية في مصر نظراً لما يمثلة آل البيت من مكانة كبيرة خاصة لدى الشيعة.
 

المصدر : البوابة

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled