اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مواقع التواصل الاجتماعي تروج الأردن في أسواق السياحة العالمية

 

مواقع التواصل الاجتماعي تروج الأردن في أسواق السياحة العالمية

عمان "المسلة" … تواكب هيئة تنشيط السياحة احدث الاساليب في تسويق الأردن سياحيا، مستغلة شبكات التواصل الاجتماعي لتوفير معلومات لمهتمين بزيارة الأردن من خلال 14 لغة عالمية، حيث يتم التواصل مع السياح على مدار الساعة والرد على تعليقاتهم.

الهيئة وعبر تلك المواقع توفر صورا لمعظم المواقع السياحية والترفيهية في الأردن، بالاضافة الى شرح واف عن كل موقع وأهم ما يميزه، لتوفير معلومات كافية  للأسواق السياحية من خلال كادر متخصص.
"هذا هو النمط العالمي الذي تعتمد عليه هيئات السياحة في العالم، ونحن كنا السباقين في ذلك" هكذا تقول مديرة الاتصال والاعلام في هيئة تنشيط السياحة الأردنية تهامة النابلسي.

وما أن تدخل الى هذه الصفحات حتى تجد التفاعل المتواصل بين ما يتجاوز 126 ألف معجب بصفحة اللغة الانجليزية على موقع الفيسبوك وبين العاملين عليها، الى جانب 15 ألف معجب على صفحة التوتير.

وعلى المستوى العالمي، يقترب إجمالي عدد مستخدمي الفيسبوك في جميع أنحاء العالم من المليار مستخدم؛ إذ ما تزال الولايات المتحدة تتصدّر ترتيب جميع دول العالم بأكثر عدد من اشتراكات "الفيسبوك" بحوالي 163 مليون مستخدم.

وتضيف النابلسي أن هنالك موظفين في الهيئة تم تعيينهم للتفاعل مع المشاركين في الصفحات على مواقع التواصل للرد على تعليقاتهم ولإضافة الصور والمقالات السياحية.

وتبين أن الهيئة حصلت اخيرا على المركز الثالث عالميا كأكثر هيئة مؤثرة على مواقع الإنترنت حيث تلت بريطانيا ونيويورك.

وخلال السنوات الثلاث الماضية تنبهت كبرى الشركات بمختلف القطاعات الى أهمية شبكات التواصل الإجتماعي على صعيد التسويق.

وتضيف النابلسي لـ الغد أن ما يميز مواقع الهيئة أنها لا تشتري أرقاما لتظهر ان هنالك عددا كبيرا يتفاعل معها كبعض المواقع الأخرى، مشيرة الى أنها تعرض على الصفحة تجارب السياح الذين زاروا الأردن لنقل انطباعاتهم للسياح الآخرين.

وتقول إن صفحة الهيئة تقوم باستضافة مدونين سياحيين عالميين في مختلف التخصصات يكتبون على مدونتهم انطباعاتهم عن المواقع السياحية في الأردن، وبعدها يتم وضع الرابط الخاص بالمادة على صفحات الهيئة.

وتضيف النابلسي أن "السائح عندما يسمح ويقرأ من تجارب السياح الآخرين فإن المصداقية تكون أكبر من أن نقوم نحن بشرح تجارب السياحة في
 بلدنا."

وتشير الى أن الموظفين القائمين على هذه الصفحات يقومون بالرد على التعليقات الايجابية والسلبية حيث لا يتم شطب أي تعليق يضعه السائح من منطلق الشفافية التي تتعامل بها الهيئة.

وحول هذا النمط من الترويج تقول النابلسي أنه من أنجح اساليب التسويق ذو التكاليف المنخفضة كون التواصل مباشرا مع السياح، لافتا الى أن هذا الاسلوب يحتاج الى متابعة دائمة وتطوير وتجديد.

وتوسعت قاعدة مستخدمي شبكة "فيسبوك" الاجتماعية مؤخراً لتسجّل مع نهاية الشهر الماضي 2.5 مليون مستخدم في الأردن للشبكة الأكثر شعبية على الإنترنت، على ما اظهرت احصاءات عالمية منشورة على الموقع الإلكتروني العالمي "سوشيال باركز."

وتبين من الدراسات أن 90 % من القرارات على الإنترنت تؤخذ بناء على المدح والتوصيات والتعليقات على الفيس بوك.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled