اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

تأجيل اختيار أربيل عاصمة السياحة العربية بسبب عدم اكمال بعض الاليات

 

تأجيل اختيار أربيل عاصمة السياحة العربية بسبب عدم اكمال بعض الاليات

 

بغداد "المسلة" … افادت وزارة السياحة والاثار بأن عملية اختيار اربيل عاصمة للسياحة العربية للعام 2014 تأجلت الى الرابع عشر من تشرين الاول الجاري بسبب عدم اكمال بعض الآليات الخاصة بالعواصم السياحية.

اكد ذلك المستشار الاقدم للوزارة بهاء المياح الذي ترأس اجتماعا في مقر الجامعة العربية بحضور ممثلي الدول الاعضاء في لجنة الاختيار المؤلفة من 7 اعضاء منهم قطر والاردن واليمن ولبنان وغيرها.

 

ونقل حاكم الشمري الناطق باسم وزير السياحة في تصريح صحفي لـ  الصباح العراقية عن المياح تأكيده ان الاجتماع ناقش عددا كبيرا من القضايا الهامة التي تخص اختيار العواصم بعد استماعه الى شرح مفصل من قبل الدول الاعضاء الى جانب عرض اربعة افلام عن المدن المرشحة للفوز وهي الطائف واربيل والشارقة وبيروت.

 

مبينا ان معايير اختيار العواصم السياحية العربية تشمل سهولة الوصول الى المدينة بتوفر المطارات والطرق البرية وسكك الحديد ومعايير توفر المعالم السياحية والاثرية والبنى التحتية واللوحات الارشادية وشبكة اتصالات وخدمات انترنت والخدمات اللازمة وتوفير الطاقة الفندقية والشقق الفندقية فضلا عن توفر الفعاليات والانشطة مثل التسوق والمسرح والسينما اضافة الى بعض الموضوعات التي تتعلق بتنوع الانماط السياحية.

 

واشار المياح الى ان عملية اختيار العواصم تهدف الى تشجيع السياحة البينية وابراز القيمة السياحية لكل مدينة، منوها بأن الاجتماع خرج بعدد من التوصيات الخاصة بعمل وتنظيم اللجنة بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله