اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو
آخر الأخبار

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة العراقية تكشف سر قرار إيقاف التعامل مع الشركات المصرية في الأفواج السياحية

السياحة العراقية تكشف سر قرار إيقاف التعامل مع الشركات المصرية في الأفواج السياحية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

بغداد – كشفت وزارة الثقافة والسياحة ، أمس السبت، عن سر قرار الذي اتخذته هيئة السياحة العراقية والخاص بإيقاف التعامل مع الشركات السياحية المصرية، مؤكدة وجود إجراءات ستتخذ بحق بعض البلدان التي تستغل السواح العراقيين.

 

 

الشكاوى

وقال المتحدث باسم الوزارة، أحمد العلياوي، لوكالة الانباء العراقية (واع)، إن “قرار إيقاف التعامل مع الشركات المصرية الذي اتخذ من قبل هيئة السياحة في الوزارة، جاء بعد مجموعة من الإجراءات التي صدرت بناء على عدد غير قليل من الشكاوى المقدمة من السواح العراقيين الذين سافروا إلى مصر”.

 

 

الشركات العراقية

وأوضح، أن “المجاميع السياحية تنطلق من العراق إلى مصر بإشراف مجموعة من الشركات السياحية العراقية”، منوهاً أن “رابطة الشركات السياحية هي حلقة الوصل بين الشركات وهيئة السياحة فهي التي تنقل وجهات نظر السائحين وكذلك طرق تعامل الشركات السياحية في أي بلد من البلدان التي يتوجه لها السائحون العراقيون، وتقدم تقارير العمل لهيئة السياحة بشأن مميزاتها وسلبياتها من التعاملات الموجودة في تلك البلدان”.

 

وتابع، أن “هذه الرابطة قدمت في أكثر من مرة مجموعة من شكاوى السائحين لهيئة السياحة حول التعامل مع الشركات السياحية المصرية”.

 

 

الاستغلال

وأشار إلى، أن “الجانب المصري حصر التعامل السياحي مع ست شركات محددة فقط تابعة لهم، وهذه الشركات لم تقدم الخدمات بالمستوى المطلوب، بل تلكأت كثيراً في تنفيذ اتفاقياتها تنفيذ بنود العمل السياحي المطلوب، فضلاً عن وجود نوع من الاستغلال للسائح العراقي، إضافة إلى أن حصول الموافقة الأمنية تتطلب جهداً كبيراً مع دفع مبلغ يصل إلى مئتين دولار”.

 

 

عدم الرد من الجانب المصري

وأكمل بالقول، إن “هذه الأسباب وغيرها تمت مناقشتها على مستوى رفيع ولم تلق هيئة السياحة رداً واضحاً ولم تجد حل للمشكلات التي طرحت لأكثر من مرة، لهذا وبعد مداولات ومناقشات قررت الهيئة منع تحرك المجاميع السياحية”.

 

 

مكانة السائح العراقي

وأضاف: “يستطيع الشخص الواحد أن يوفر لنفسه موافقة أمنية أن يذهب بمفرده أو مع مجموعته من دون الذهاب عبر المجاميع السياحية التي تعمل بإشراف هيئة السياحة ورابطة الشركات السياحية”، مؤكداً أن “مثل هذه القرارات تحفظ للسائح العراقي مكانته”.

 

ولفت إلى، أن “هنالك بعض البلدان فيها إخفاقات مع السواح العراقيين، وهذا ما سيتم عرضه لاحقا ومناقشته ومداولته، ولدينا إجراءاتنا المتخذة مع هذه الشركات بالتواصل مع الجهات الحكومية ذات العلاقة على مستوى وزارة الخارجية والجهات المعنية بهذا الموضوع”.

 

 

هيئة السياحة 

وأصدرت هيئة السياحة في وقت سابق قراراً بإيقاف تعامل شركات السياحة العراقية مع شركات السياحة المصرية مؤكدة أن القرار جاء بسبب كثرة الشكاوى المقدمة من المواطنين العراقيين ضد الشركات المصرية من تعرضهم إلى الاستغلال من قبل البعض منها.

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled