اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الوطني للتطوير والتدريب السياحي يطلق أولى دوراته المتخصصة في مجال السياحة والفندقة وعلوم الطيران

 

الوطني للتطوير والتدريب السياحي يطلق أولى دوراته المتخصصة في مجال السياحة والفندقة وعلوم الطيران

 

عمان "المسلة" … أطلق المركز الوطني للتطوير والتدريب السياحي والفندقي في الجامعة الأردنية أولى دوراته المتخصصة في مجال السياحة والفندقة وعلوم الطيران كباكورة نشاطاته.

 

وقال مدير المركز الدكتور محمود الدويري خلال الحفل مندوبا عن رئيس الجامعة إن إنشاء المركز الوطني للتطوير والتدريب السياحي والفندقي الذي يعنى بالبحث العلمي، ومتخصص في قطاع السياحة والفندقة والخدمات الجوية والأرضية، سيعمل على تنفيذ البرامج التدريبية لبناء القدرات المؤسسية والبشرية للمؤسسات الحكومية والأهلية.

 

وأضاف أن المركز سيشارك المؤسسات الحكومية والشبه حكومية والخاصة في البرامج البحثية والتدريبية لضمان نجاحها حيث قام بتوقيع اتفاقية تعاون مع الشركة الأردنية لتدريب الطيران والطيران التشبيهي ( jats) المتخصصة في تطبيق معايير الجودة في التدريب ووكلاء شركة AMADEUS الأسبانية المتخصصين في الحجز الإلكتروني لتدريب الطلبة المشاركين في الدورة وإكسابهم المهارات التي تؤهلهم للانخراط في سوق العمل باتقان وحرفية عالية، وسيعزز من استعداداتهم الفردية واللوجستية والنفسية وفق آلليات وسياسات مدروسة .

 

وأشار الدويري ل الاميرة نيوز إلى أن الدبلوم التدريبي في إدارة وكالات السياحة والسفر وعلوم الطيران سيشمل على ( 60) ساعة تدريبية في السياحة الالكترونية والتسويق الالكتروني، لافتا إلى أن المركز سيكون أول من أدخل هذه المساقات التدريبية لمثل هذه الدورات.

 

من جانبه قال نائب عميد كلية السياحة والآثار الدكتور رمضان عبد الله إن علم الآثار لا يفترق عن علم السياحة بل هما وجهين لعملة واحدة، مشيرا إلى أن الأردن متحف مفتوح ويفسح مجالا واسعا للآثار والتنمية السياحية.

 

وأضاف أن السياحة انتقلت من مرحلة الصناعة إلى مرحلة الإدارة وتحتاج إلى برامج ودورات تدريبية للنهوض بها على المستوى المحلي والوطني، مؤكدا على أن السياحة ركن أساسي في اقتصاد الدولة الذي من غير الممكن أن يتحقق إلا بدعم السياحة.

 

من جهته أكد رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر سمير ديربي على أن السياحة استثمار المستقبل أردنيا وعربيا وعالميا، وهي بحاجة إلى بذل مزيد من الجهود لإيجاد ثقافة مجتمعية مساندة لدعم السياحة .

 

وركز ديربي على دور الشباب في تسويق السياحة في الأردن والاستفادة من الخبرات العالمية بما يسهم في خدمة السياحة ورسم صورة حضارية في أذهان السائحين.

 

من جانبه استعرض مدير عام الشركة الأردنية لتدريب الطيران والطيران التشبيهي عامر فاخوري تاريخ الشركة ودورها في بناء كوادر مدربة تخدم صناعة النقل الجوي محليا وإقليميا.

 

وأضاف أن الشركة أسهمت عبر تاريخها في بناء قدرات أكثر من مئة ألف متخصص من طيارين ومهندسي طيران ومضيفين من الأردن ومن مختلف أنحاء العالم، الأمر الذي تطلب رفع كفاءة الشركة لتنهض بخدمة صناعة الطيران على الصعيد المحلي والإقليمي والعربي.

 

وأكد فاخوري على الدور الذي يؤديه الخريجون من مختلف التخصصات في قطاع الطيران المدني، واصفا إياهم بصمام الأمان وسفراء هذه الصناعة حول العالم، متمنيا عليهم أن يستثمروا هذه الفرصة أحسن استثمار لما لها من دور فاعل في إثراء قدراتهم وصقل خبراتهم ورسم مستقبلهم الوظيفي بالشكل الذي يحقق لهم تطلعاتهم وآمالهم المنشودة.

 

حضر حفل إطلاق الدورة كل من عميد كلية الأعمال الدكتور موسى اللوزي ومدير مركز الاستشارات الدكتور عبد القادر النجمي و عدد من المدعوين والمشاركون في الدورة .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled