اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

كرنفال احتفالي أردني في وادي رم بمناسبة يوم السياحة العالمي

 

كرنفال احتفالي أردني في وادي رم بمناسبة يوم السياحة العالمي

رم "المسلة" … في اطار الاحتفال بيوم السياحة العالمي نظمت شركة زين الاردن ووزارة السياحة والاثار فعالية أقيمت في صحراء وادي رم بمشاركة العديد من ممثلي وسائل الاعلام ومجموعة من الشباب من الاكثر نشاطاً على مواقع التواصل الاجتماعي تحت «اسم بلدنا أحلى».

الفعالية التي عكست حب وانتماء ابناء الاردن لبلدهم هدفت ومن خلال جهود المنظمين والمشاركين الى ابراز المعالم السياحية التي حباها الله للاردن جنبا الى جنب مع تشجيع السياحة الداخلية.

 

الفايز: الاردن منطقة جاذبة للسياحة

وفي برنامج حافل امتد على مدار يومين شارك وزير السياحة والاثار نايف الفايز شباب الاردن وشركة زين احتفالهم الكرنفالي حيث نوه في حديث للدستور ان النمو الكبير الذي يشهده النشاط السياحي الدولي أحد أبرز الظواهر االاقتصادية والاجتماعية الجديرة باالاهتمام ، حيث ارتفع عدد السياح ومعدل نمو العائدات السياحية حتى فاق معدل النمو في مكونات الاقتصاد العالمي مما جعل السياحة الدولية واحدة من أكبر مجالات التجارة الدولية.

واشار الفايز إن نمو السياحة واستدامة مواردها، وزيادة عائداتها ومنافعها الاقتصادية ، يفرض توسيع وتعميق الاهتمام والرعاية الحكومية والمجتمعية بهذا القطاع وفقا اسس ومعايير واضحة ومحددة في إطار هذه الاستراتيجية.

وبين الفايز لـ الدستور ضرورة دمج المجتمعات المحلية في مشاريع التنمية السياحية الى جانب خلق توازن بين التنمية السياحية ومتطلبات المجتمعات المحلية، وتوفير التسهيلات واستخدام الموارد المحلية كأساس لتحسين المنتج السياحي والتطوير للصناعة السياحية ، والاعتماد في التنمية السياحية على دعم دائم من المجتمعات المحلية من خالل تنمية وتوسيع مجالات الاستفادة من السياحة لهذه المجتمعات.

ولفت الفايز الى شعار الاحتفال بيوم السياحة العالمي تحت شعار تم اختياره كالعادة من قبل منظمة السياحة العالمية بعنوان» السياحة والطاقة محرك للتنمية المستدامة».

واضاف الفايز» اننا نعول كثيرا على وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي لتسويق الاردن كمنطقه جاذبة للسياحة بكل المعايير، كما انها مؤشر هام للتعريف بثقافة وحضارة هذا البلد الذي هو جزء من هذا العالم الصغير».

ووجه الفايز الدعوة لمؤسسات الوطن ان تكون حاضرة في دعم المشاريع والانشطة الهادفة لدعم مسيرة الوطن مقدما الشكر لشركة زين على حملتها الهادفة لابرز انجازات مؤسسات الوطن ووجه الاردن المشرق.

ونوه الفايز الى ضرورة إيجاد اعلام سياحي فاعل يتمتع بالمهنية ويستخدم أكفأ الوسائل وأكثرها تقدما، ليقدم رسائل إعلامية توعوية ومعرفية وإقناعية باعتماد أفضل المداخل، ويساهم في نشر الثقافة السياحية في الاردن.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله