اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مطار رأس الخيمة يمنح شركة “أرينك المتحدة” عقد مدته 10 سنوات

 

مطار رأس الخيمة يمنح شركة "أرينك المتحدة" عقد مدته 10 سنوات

 

رأس الخيمة " المسلة" … فازت شركة "أرينك المتحدة" بعقد ضخم بملايين الدولارات لمدة 10 سنوات لتنفيذ عدد من أحدث أنظمة وحلول الاتصالات في مطار رأس الخيمة الدولي.

 

تم الإعلان عن هذه الصفقة اليوم على هامش فعاليات ملتقى المطارات وشركات الطيران العالمية الثامن عشر و مؤتمر "روتس" لاستراتيجيات تطوير المسارات المنعقد في العاصمة أبوظبي .

 

وشهد مطار رأس الخيمة الدولي معدلات نمو قوية حيث ازدادت أعداد المسافرين في النصف الأول من عام 2012 بنسبة 2ر67 بالمائة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

ويتضمن المشروع الضخم تصميم وتوريد وتركيب تقنيات "أرينك" المتطورة لحلول التعامل مع الركاب فضلا عن أحدث أنظمة تشغيل المطارات بما فيها نظام "سي يو بي بي إس" الحديث للتعامل مع المسافرين وعمليات تنظيم الصعود على متن الطائرات في مطار رأس الخيمة الدولي.

 

ويتم تركيب أحدث التقنيات في مجال تنظيم عمل المطارات مثل تقنيات "في ميوس" و"إيرفيو" و"إنفو هاب" و"مالتي تشانل" في مطار رأس الخيمة الدولي .

 

وتتولى هذه المهمة شركة "أرينك المتحدة" الأمر الذي يجعل مطار رأس الخيمة الأول في المنطقة الذي يسمح بتسجيل الوصول وتسليم الحقائب وإتمام إجراءات الصعود في أماكن تقع خارج المطار الأمر الذي من شأنه أن يغير الطريقة التي يتعامل فيها الناس حاليا مع إجراءات السفر في المطارات.

 

ومن المتوقع أن يرتفع عدد محطات نظام "سي يو بي بي إس" التي يتم تركيبها وأن تزداد الخدمات المقدمة خلال مدة سريان العقد حيث لن يقتصر الأمر على توسيع مبنى الركاب الحالي بل ستكون هناك خطط لإنشاء مبنى جديد مخصص لخدمات تأجير الطائرات.

 

وأكد توني لينش" المدير الإقليمي لأرينك الشرق الأوسط وأفريقيا لـ وام أن شركته فازت بالعطاء بفضل تعاونها الوثيق وتشاورها المستمر مع مطار رأس الخيمة الدولي .. موضحا أنهم أمضوا 18 شهرا كاملة لنتحقق بدقة من متطلبات مطار رأس الخيمة الدولي وقد تم توسيع نطاق العمل من مجرّد خدمات محددة إلى توفير مجموعة متكاملة من أنظمة إدارة عمل المطار والتي تم التصديق عليها الآن .. مؤكدا الثقة بتقديم أحدث تقنيات البنية التحتية لضمان سلاسة الخدمات للمطار والمسافرين على حد سواء .

 

وأشار الى أن هذه الصفقة التي تمتد على مدى 10 سنوات تدل على التزام كل من "أرينك" ومطار رأس الخيمة بشراكة طويلة الأمد لتحفيز النمو في الإمارة التي تتمتع باقتصاد حيوي يجعل منها وجهة عالمية متميزة للأعمال والترفيه منوها إلى أن مستوى الخدمات العصرية والمتكاملة التي تقدمها "أرينك" لمطار رأس الخيمة تجعل منه أحد أكثر المطارات تطوراً في العالم .

 

من جانبه قال أندرو غاور الرئيس التنفيذي لمطار رأس الخيمة الدولي إنه مع إتمام خطة التوسع الحالية سيكون المطار جاهزا لاستقبال أعداد أكبر من المسافرين خلال السنوات القليلة المقبلة مؤكدا أن شركة "أرينك" هي الشريك المناسب في هذا البرنامج بفضل ما تتمتع به من نهج حديث ومعرفة بمتطلبات الصناعة وتكنولوجيا المطارات المتكاملة.

 

وأعرب عن رغبتهم بشريك يستطيع تبني مفهوم نقل خدمات المطار إلى المنتجعات والفنادق في إمارة رأس الخيمة لافتا الى أنهم وجدوا ذلك في " أرينك" التي تعمل معهم لتحويل هذا المفهوم إلى واقع ملموس .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled