اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

أكبر سفينة حاويات فى العالم تعبر ميناء شرق بورسعيد وتسدد 4.7 مليون جنيه

أكبر سفينة حاويات فى العالم تعبر ميناء شرق بورسعيد وتسدد 4.7 مليون جنيه

 

أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أن أطقم الهيئة نجحت أمس ولأول مرة فى الإشراف على دخول أكبر سفينة حاويات فى العالم Elenora Maersk لميناء شرق بورسعيد.وقال إن المرشدين وكبار المسئولين بإدارة التحركات قاموا بإجراء كافة الدراسات الفنية الدقيقة، وعمل تجارب المحاكاة فى أكبر المعاهد المتخصصة فى بريطانيا، حتى يتمكنوا من الحصول على الخبرة اللازمة لهذه النوعية من السفن العملاقة. مضيفا أن ماحدث يعد إنجازا لرجال هيئة قناة السويس من المرشدين وقباطنة القاطرات وجميع العاملين الذين شاركوا في عبور وتراكى أكبر سفينة حاويات فى العالم.

كما أشار مهاب مميش إلى أن طول سفينة الحاويات الدنماركية Elenora Maersk 398 مترا وعرضها 75 مترا وغاطسا 49.2 قدما، وهى قادمة من الصين ومتجهة لدولة هولندا، وتحمل 11300حاوية وسددت رسوما قدرها 776 ألف دولار بما يعادل 4.7 مليون جُنيه مصَري.

تجدر الإشارة إلى أن نجاح هيئة قناة السويس فى تراكى هذه السفينة يعد فتحا جديدا لدخول هذه النوعية الضخمة من سفن الحاويات لميناء شرق بورسعيد، وهو ما يعنى زيادة الطلب على هذا الميناء الواعد ويساهم فى زيادة الدخل القومى وخلق فرص عمل جديدة وهو الهدف الذي تسعى لتحقيقه هيئة قناة السويس كداعم رئيسي في تنمية إقليم القناة.

وكان المجرى الملاحي لقناة السويس قد استقبل يوم السبت الماضي أكبر ناقلة صب عملاقة وهيMAXI BRAZIL تحمل على متنها 265 ألف طن من الحديد الخام قادمة من أوكرانيا متجهة إلى دولة الصين، وقد سددت رسوما قدرها 451.4 ألف دولار تعادل 2.74 مليون جنيه مصري ويبلغ طولها 320.6 متر وعرضها 54 مترا وعبرت بغاطس 62 قدما.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled