اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مطار أبوظبى يشهد نمو فى حركة المسافرين خلال شهرى يوليو وأغسطس

 

مطار أبوظبى يشهد نمو فى حركة المسافرين خلال شهرى يوليو وأغسطس

 

أبوظبى "المسلة" … كشف تقرير شركة أبوظبي للمطارات الصادر اليوم حول حركة مطار أبوظبي الدولي لشهر يوليو وشهر أغسطس الماضيين عن نمو حركة المسافرين بزيادة عشرية خلال فترة الصيف الماضي .

 

يأتي التقرير بمناسبة فعاليات ملتقى المطارات وشركات الطيران العالمية الثامن عشر الذي تستضيفه شركة أبوظبي للمطارات في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 30 سبتمبر إلى 2 أكتوبر القادم .

 

وذكر التقرير أن مطار أبوظبي الدولي استقبل في شهر أغسطس الماضي مليون و 298 ألفا و 717 مسافرا مما سجل ارتفاعا بنسبة 20 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

 

وحقق حجم الشحن ارتفاعا بنسبة 4ر16 بالمائة لتصل إلى 376ر46 طن مقارنةً بشهر أغسطس 2011.

 

و أوضح التقرير لـ وام استمرار نمو المطار في شهر يوليو الماضي ليسجل زيادة في حركة المسافرين خلال شهر واحد تعد الأعلى في تاريخ المطار حيث عبر في ذلك الشهر مليون و 335 ألفا و 88 مسافرا من مطار أبوظبي الدولي لتحقيق زيادة بلغت نسبتها 7ر16 بالمائة مقارنةً بالعام الماضي وكانت حركة الشحن قد سجلت مناولة 371ر50 طن بنسبة زيادة بلغت27 بالمائة عن عام 2011.

 

وأشار التقرير إلى تزايد الأعداد الإجمالية للمسافرين القادمين إلى مطار أبوظبي الدولي خلال شهر يوليو حيث وصلت نسبة النمو إلى 6ر42 بالمائة وتزايد أعداد المغادرين أيضا وبنسبة 1ر37 بالمائة مقارنة بشهر يوليو من العام الماضي مما يؤكد المكانة المتنامية لمطار العاصمة ولموقع إمارة أبوظبي مركزا متميزا لحركة الطيران في المنطقة.

 

وقال المهندس أحمد الهدابي الرئيس التنفيذي لعمليات المطارات في شركة أبوظبي للمطارات ان مطار العاصمة حقق خلال شهري يوليو وأغسطس معدلات قياسية في حركة المسافرين هي الأعلى في تاريخ مطار أبوظبي الدولي.

 

وأشار الى أنه مع تسجيل نمو بنسبة 5ر21 بالمائة منذ باية العام حتى اليوم تكون شركة أبوظبي للمطارات من أحد أسرع الشركات العالمية نموا في مجال إدارة وتشغيل المطارات لافتا الى أن المطار يحقق معدلات نمو مستدامة خاصة مع دخول النصف الثاني من العام الجاري .

 

وأضاف أن الأداء النشط لحركة المسافرين خلال فصل الصيف الحالي يعكس ما تتمتع به إمارة أبوظبي من مزايا جذب عديدة جعلتها الوجهة المفضلة للتجارة والسياحة في المنطقة وبوابة عالمية واسعة لربط مختلف أنحاء العالم.

 

ولفت الى أن الأداء المتميز لشركة الاتحاد للطيران أسهم في دعم تحقيق هذه الزيادة في حركة المسافرين عبر زيادة رحلاتها للعاصمة التايلندية بانكوك وافتتاح وجهات جديدة مثل رحلات لاجوس في نيجيريا كما أسهم طول الموسم الصيفي في أبوظبي والتفاعل الإيجابي لمختلف شركات الطيران أحد عوامل تنامي حركة السفر.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled