اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

السياحة تبحث معوقات قطاع السفر والسياحة في حلقة عمل

 

السياحة تبحث معوقات قطاع السفر والسياحة في حلقة عمل

 

مسقط "المسلة" … عقدت اللجنة القطاعية للسفر والسياحة اجتماعا لها أمس برئاسة المهندس وائل بن أحمد اللواتي الرئيس التنفيذي لشركة " عمران " رئيس اللجنة المشتركة للتعمين في قطاع السفر والسياحة وذلك بمقر كلية عمان للسياحة.

 

وقد ناقشت اللجنة المقترح الخاص بتنظيم حلقة عمل حول العقبات والصعوبات التي تواجه القطاع وما يتصل باتخاذ الحلول المناسبة لتطوير وتدريب القوى العاملة الوطنية في القطاع .كما ناقشت اللجنة الاستبيان الذي يتم توزيعه من قبل كلية عمان للسياحة باعتبارها جهة محايدة على العاملين في القطاع الخاص والدارسين في المعاهد والكليات ومراكز التدريب المرتبط عملها بقطاع السفر والسياحة .

 

واستعرضت اللجنة أعداد القوى العاملة الوافدة العاملة في القطاع من حيث تمركزها في الأنشطة والمهن والدرجات والمحافظات ومستوى المهارة والمستوى التعليمي والمجموعات المهنية وفئات الأجور وما يتصل بعدد المعينين من القوى العاملة الوطنية والوافدة والمستقيلين من العمانيين بالقطاع الخاص.

 

وبحثت اللجنة أيضا أهم المشاكل التي يواجهها القطاع من حيث توفير فرص العمل المناسبة للقوى العاملة الوطنية وتدريبهم وتعليمهم وفق احتياجاته وما لرفع نسبة التعمين بالقطاع من خلال توفير البيئة المناسبة للعامل العماني وإيجاد الحلول لمشاكلهم. وقد أكدت اللجنة المشتركة للتعمين في قطاع السفر والسياحة  لجريدة الزمن على أهمية إيجاد معادلة مناسبة لتشغيل القوى العاملة الوطنية وكذلك الإرتقاء بالسفر والسياحة في عمان .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled