اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة الشارقة تفوز بجائزة الوجهة الأكثر نشاطا بمعرض ليجر موسكو

 

سياحة الشارقة تفوز بجائزة الوجهة الأكثر نشاطا بمعرض ليجر موسكو

 

الشارقة "المسلة" … فازت إمارة الشارقة بجائزة " الوجهة الأكثر نشاطا " خلال مشاركتها في فعاليات معرض موسكو الدولي للسياحة الترفيهية " ليجر موسكو " التي استضافتها العاصمة الروسية موسكو خلال الفترة من 19 إلى 22 سبتمبر الجاري.

 

ضم وفد الإمارة المشارك في المعرض ممثلين عن هيئتي الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة ومطار الشارقة و العربية للطيران والخالدية للسياحة وفندق غولدن توليب الشارقة فيرماونت للسياحة وفنادق الشارقة الوطنية " فندق هوليداي انترناشيونال ومنتجع مربيلا وفندق الأوشيانيك " وفندقي رامادا الشارقة وتايم روبي.

و شهد جناح الإمارة إقبالا كبيرا من كبار المشاركين وشركات السياحة والسفر ووسائل الإعلام المختلفة إضافة إلى زوار المعرض الذين حرصوا على التعرف على مميزات إمارة الشارقة في مجال السياحة الترفيهية.

 

وصرح محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة رئيس الوفد..أن إمارة الشارقة فازت بالجائزة تتويجا لجهود مختلف الجهات العاملة في القطاع السياحي ونتيجة للتعاون المستمر بين المؤسسات الحكومية والخاصة للإرتقاء بمنتج الشارقة السياحي .

 

وقال إن نجاح مشاركة إمارة الشارقة في المعرض تحقق نتيجة لتعاون وفد الإمارة في تنظيم الإجتماعات واللقاءات مع شركات السياحة والسفر الروسية والفاعلين في القطاع السياحي من اتحاد الدول المستقلة والتي تساهم بدور كبير في تعميق أواصر التعاون السياحي وتعزيز مكانة الشارقة في المنطقة .

 

وأشار رئيس الهيئة إلى أعداد السياح المتزايدة في الشارقة من دول اتحاد الدول المستقلة خلال السنوات الأخيرة حيث سجل عام 2011 زيادة وصلت إلى /15/ في المائة في أعداد السياح من هذه الدول مع توافد نحو/390/ ألفا و/860/ سائحا على الشارقة خلال العام الماضي مقارنة مع /340/ ألفا و/532/ سائحا عام 2010 .. مؤكدا أهمية النتائج التي تحققت خلال مشاركة الإمارة في المعرض منذ /11/ عاما .

 

وأضاف النومان أن الشارقة أصبحت وجهة ترفيهية عائلية مثالية للسائح الروسي مع أجندة الإمارة الحافلة على مدار العام والتي تقدم عددا من الفعاليات العائلية والمهرجانات العالمية مثل مهرجان الشارقة المائي وأضواء الشارقة وأيام الشارقة التراثية بجانب عدد من المشاريع السياحية والمتاحف المتنوعة والشواطئ الخلابة .

 

ويعد " معرض موسكو الدولي للسياحة الترفيهية " من أبرز المعارض الدولية المتخصصة التي تجمع بين صناع السياحة والمستثمرين في القطاع السياحي حيث حرصت هيئة الإنماء التجاري السياحي في الشارقة على إبراز المنتج الثقافي والسياحي للإمارة من خلال جناح عصري ضم ركن تراثي وتم خلاله توزيع المنشورات والكتيبات التي تعرف بمميزات الإمارة السياحية والطبيعية والثقافية باللغتين الروسية والإنجليزية .

 

وتسعى الهيئة إلى استقطاب السياح الروس ودعوتهم لزيارة إمارة الشارقة عبر الصفحة الإلكترونية التي أطلقتها باللغة الروسية والتي تعرف بمواقعها التراثية والسياحية والترفيهية وتروج لأبرز الفعاليات والمهرجانات العالمية التي تنظم في الإمارة على مدار العام .

 

يذكر أن إمارة الشارقة فازت خلال مشاركاتها السابقة في معرض موسكو الدولي للسياحة الترفيهية بعدة جوائز أهمها جائزة " أفضل جهة ترويجية " لعام 2004 وجائزة " الحضور الأكثر فعالية " لعام 2009 .

المصدر: وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled