اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تركيا تدعم أول متحف اسلامي في أستراليا

 

تركيا تدعم أول متحف اسلامي في أستراليا

انقرة "المسلة" … وصل إلى العاصمة التركية "أنقرة"، مؤسس المركز الاسلامي في استراليا، "مصطفى فاخور"، لتقديم عرض تعريفي عن المتحف الاسلامي الأول، المزمع إنشاؤه في استراليا.

وأفاد "فاخور"، لمراسل الأناضول، أن هدف المتحف، إعادة إحياء الفنون الاسلامية، وتقديمها بشكل حضاري ومعاصر، والفكرة بدأت منذ سنتين ونصف السنة، ولا زالت أعمال الإنشاء مستمرة، ومن المتوقع افتتاحه، في تشرين الثاني/نوفمبر العام المقبل، في مدينة "ملبورن" عاصمة ولاية "فكتوريا" شمال استراليا.

وأضاف "فاخور" أن تكلفة إنشاء المتحف، بلغت 10 مليون دولار، تم تأمين أغلبها برعاية بعض المصارف وشركات البناء ومنظمة التعاون الاسلامي، مشيرا، أن الحكومة الاسترالية المركزية قدمت، 1,5 مليون دولار، دعما للمشروع، فيما قدمت حكومة ولاية "فكتوريا" التي ستيقام فيها المتحف 500 ألف دولار.

وقال "فاخور"، إن مجلس إدارة المتحف، تضم ممثلين عن الدول الاسلامية، لافتا إلى أن ممثلين عن المسيحيين والهندوس والبوذيين شاركوا، في حفل إطلاق المشروع.

وقال "فاخور"، أنهم تلقوا العديد من الهدايا، لتكون من معروضات المتحف، منها نسخة مذهبة من القرآن الكريم من المملكة العربية السعودية، وكسوة للكعبة المشرفة، من الامارات العربية المتحدة، والعديد من المصنوعات الخزفية أهداها الأمين العام لمنظمة التعاون الاسلاي "أكمل الدين إحسان أوغلو".

وأضاف أنه زار العديد من الدول الاسلامية، للتعريف بالمتحف، و تلقى الدعم الأقوى من تركيا التي تمتلك الكثيرمن الآثار الاسلامية، مشيرا إلى أنه تمنى على السلطات التركية، أن يكون أول معرض متنقل في المتحف بتنظيم تركي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled