اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

102 محطة دولية لنقل نحو 800 ألف حاج عبر الخطوط السعودية

 

خلال اجتماع مع 50 شركة طيران وممثلي الجهات الحكومية


102 محطة دولية لنقل نحو 800 ألف حاج عبر الخطوط السعودية

جدة "المسلة" … كشف عبد العزيز بن رحيم الحازمي رئيس مجلس شركات الطيران العاملة في المملكة ونائب مدير عام الخطوط السعودية نية الخطوط السعودية نقل أكثر من 800 ألف حاج من 102 محطة دولية. وأبرز خدمات الخطوط السعودية المتميزة في تقديم باقة متكاملة من الخدمات لضيوف الرحمن تشمل إصدار بطاقات الصعود للطائرة لرحلتي القدوم والعودة قبل موعد السفر بوقت مناسب، وحرصها على تأمين ملاحين على رحلات الحج يتحدثون اللغات المختلفة للحجاج، وتقديم وجبات خاصة تناسب مختلف الأذواق، مع عرض أفلام إرشادية عن مناسك الحج وأحكامه.

 

وأشار الحازمي إلى أن أهداف المجلس السنوي تأتي امتدادا لأهداف حكومة خادم الحرمين الشريفين وتحقيقا لها في مواسم الحج والعمرة، حيث إن شركات الطيران العاملة في المملكة تتلقى تعليمات القيادة الرشيدة والتي تصب في مجموعها في هدف واحد هو تسهيل قدوم ومغادرة الحجاج وتأمين راحتهم الكاملة باعتبارهم ضيوفا على السعودية. ومن هذا المنطلق يكون التركيز على هذا الهدف في اجتماعات المجلس الخاصة بالحج والتي يحضرها ممثلون عن كل الأجهزة الحكومية ذات العلاقة بالحج، إضافة إلى أعضاء المجلس.

 

وبين الحازمي  للاقتصادية أن الاجتماع ناقش سبل دعم التنسيق والتعاون بين كل المشاركين في الاجتماع والبالغ عددهم 50 شركة طيران وممثلي الدوائر الحكومية العاملة في مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة أمس، حيث تم التشاور وتبادل الآراء والملاحظات بين كلا الجانبين وفي مقدمتهم الخطوط السعودية. وأشار إلى أن الهدف مشترك وهو تقديم خدمات ميسرة لضيوف بيت الله الحرام.

 

وحول أبرز ما تمت مناقشته في الاجتماع، أجاب الحازمي: تم استعراض العديد من الموضوعات المهمة وخصوصاً الإجراءات الصحية والجوازات والإدارات الأمنية الأخرى حيث تم تحديدها واطلاع شركات الطيران بها، وفي المقابل تم الاطلاع على بعض الخدمات الجديدة التي يقدمها عدد من شركات الطيران واحتياجاتها في نقل الحجاج من جهةٍ أخرى.

 

وتطرق الحازمي إلى استعدادات الخطوط السعودية لموسم الحج لهذا العام قائلا "الخطوط السعودية تبدأ الاستعداد لموسم الحج فور انتهاء موسم الحج الذي يسبقه، و تسعى جاهدة لتكثيف الجهود لتقديم أفضل الخدمات في محطات الوصول والمغادرة، إلى جانب تحقيق نسبة متقدمة في انضباط مواعيد الرحلات مع وضع نظام لجدولة الرحلات يساعد على انسيابية الحركة وتحديد السعة المقعدية والطائرات وغير ذلك من الأهداف التي تساعد على تحقيق الأداء المتميز خلال مواسم الحج".

 

وفيما يخص تكدس الحجاج أكد نجاح موسم العمرة لهذا العام بفضل الله، ثم بفضل تطبيق خطة وعملية التفويج والتي أثرت بشكل إيجابي في سهولة وضبط عملية الحركة والمغادرة، راجيا من جميع شركات الطيران أن تساهم في التوعية اللازمة بشكل أفضل بشأن أوزان العفش. وأضاف أن الأوزان لا تؤثر فقط في حمولة الطائرات ولكن تؤثر بشكل كبير في السيور في المطار وبذلك يحدث تعطل وتأخير.

 

وكان مجلس ممثلي شركات الطيران العاملة في المملكة قد عقد أمس اجتماعا في جدة برئاسة عبدالعزيز بن رحيم الحازمي رئيس المجلس ونائب مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية، وبحضور ممثلين عن شركات الطيران العاملة في المملكة والبالغ عددها 50 شركة، وممثلين عن الأجهزة والقطاعات الحكومية ذات العلاقة بشؤون الحج وذلك لبحث خطة الحج لهذا العام والمتطلبات الحكومية من شركات الطيران في هذا الشأن.

 

وأكد عبدالعزيز الحازمي في كلمته أهمية الاجتماع السنوي الذي يأتي قبل بدء عمليات الحج بهدف تبادل ومناقشة الآراء والمقترحات الهادفة إلى تطوير وتحسين الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن بما يتواكب مع التوجيهات الدائمة من حكومة خادم الحرمين الشريفين التي لا تألو جهدا في سبيل راحة الحاج والعمل على تذليل أي عقبات قد تؤثر سلبيا في عمليات نقل الحجاج المختلفة في كل موسم حج، والسعي إلى تلبية احتياجات التشغيل لعمليات الحج لتحقيق سهولة وانسيابية النقل الجوي للحجاج سواء في رحلات الوصول أو المغادرة لمطاري الملك عبد العزيز في جدة والأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة، ومساهمة شركات الطيران مع هذه الأجهزة لإنجاح موسم الحج لهذا العام.

 

ونوه الحازمي بجهود الدوائر الحكومية التي تعمل جنبا إلى جنب مع شركات الطيران العاملة في المملكة، الأمر الذي ساهم إلى حد كبير في تحقيق الأهداف الموضوعة، والتغلب على كثير من الصعاب، والعمل بروح الفريق الواحد، والحرص على المساعدة وبذل كل الجهود في أشرف ميادين الخدمة.

 

هذا وناقش الاجتماع سبل دعم التنسيق والتعاون بين شركات الطيران والأجهزة الحكومية من أجل تيسير أداء شركات الطيران لدورها في خدمة الحجاج وتذليل كل الصعوبات التي تواجهها، والسعي إلى توافق وتطبيق الخطط التشغيلية لمختلف القطاعات العاملة في الحج وشركات الطيران، وكذلك استعراض إيجابيات وسلبيات الأداء التشغيلي لحج العام الماضي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled