اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الهند تسمح لشركات الطيران الأجنبية بشراء 49 % من حصص ناقلاتها المحلية

 

الهند تسمح لشركات الطيران الأجنبية بشراء 49 % من حصص ناقلاتها المحلية

 

نيودلهى "المسلة" …. قررت الهند السماح لشركات الطيران الأجنبية بشراء حصص تصل إلى 49 بالمئة في الناقلات المحلية وهي خطوة طال انتظارها وقد تساعد الشركات المحلية المثقلة بالديون من خلال إتاحة مصدر جديد للتمويل.

 

وهذه الخطوة التي تصاحبها عدة شروط جزء من إصلاحات ضخمة أعلنتها الهند وتتضمن فتح قطاع المتاجر للشركات الأجنبية مع سعي البلاد لتنشيط النمو الاقتصادي وتفادي خفض تصنيفها الائتماني.

 

وضغطت كينج فيشر ايرلاينز -التي كانت ثاني أكبر ناقلة هندية قبل عام لكنها أوقفت معظم أسطولها منذ ذلك الحين- من أجل هذه الخطوة أملا في اجتذاب مستثمر أجنبي مع أن أحدا لم يبد اهتمامه علنا حتى الآن.

 

وقالت سبايس جت للطيران منخفض التكلفة وهي رابع أكبر ناقلة بين الناقلات الهندية الستة الرئيسية للعربية إنها تجري محادثات أولية مع عدة شركات خليجية وتنتظر من الحكومة تيسير القواعد قبل اتخاذ قرار نهائي.

 

ويقول محللون إنه في ظل معاناة شركات الطيران العالمية بسبب أزمة الديون الأوروبية وارتفاع تكاليف الوقود فإن المشترين المحتملين لحصص في الشركات الهندية هم شركات الطيران الخليجية سريعة النمو مثل طيران الإمارات والخطوط الجوية القطرية والاتحاد للطيران.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله