اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

هيئة الطيران المدنى بالامارت توقع مذكرة تفاهم للنقل الجوي مع الفلبين

 

هيئة الطيران المدنى بالامارت توقع مذكرة تفاهم للنقل الجوي مع الفلبين

أبوظبى "المسلة" … وقعت الهيئة العامة للطيران المدني في الدولة وحكومة الفلبين مذكرة تفاهم بشأن خدمات النقل الجوي ، وقع المذكرة في المقر الرئيسي للهيئة في أبوظبي عمر بن غالب نائب مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني و المحامي جوزيه بيبويتو لوتيلا وكيل وزير النقل والمواصلات في الفلبين.

 

حضر مراسم التوقيع ممثلو دائرة النقل في أبوظبي وهيئة الطيران المدني في دبي ودائرتي الطيران المدني في الشارقة والطيران المدني في رأس الخيمة وطيران الإمارات وطيران الاتحاد والعربية للطيران وطيران رأس الخيمة.

 

وأكد ابن غالب لـ وام أهمية إبرام اتفاقيات النقل الجوي مع الدول الأخرى .. مشيرا إلى أن تلك الإتفاقيات تسهم في إنعاش الاقتصاد لقطاعات عديدة في الدولة مثل التجارة والسياحة وتعزز العلاقات القائمة بين البلدين حيث تقوم حاليا طيران الإمارات وطيران الاتحاد بتسيير رحلات إلى الفلبين.

 

وتحدد مذكرة التفاهم على أسس الأجواء المفتوحة الإطار القانوني العام الذي يمكن كلا البلدين من تمكين عدد غير محدد من الناقلات الوطنية التي يتم تعيينها من كلا البلدين للقيام برحلات منتظمة على أية مسارات وبأي سعات وبأي نوع من الطائرات سواء كانت مملوكة أو مستأجرة من قبل الناقلات المعينة على كل النقاط باستثناء العاصمة الفلبينية مانيلا التي يحدد فيها عدد الرحلات ومن المتوقع أن تزيد رحلات الركاب بين الوجهتين في المستقبل القريب إلى الضِعف للاحتواء حركة الركاب المتزايدة بين الإمارات والفلبين.

 

وبهذه الاتفاقية يصل عدد اتفاقيات الخدمات الجوية الثنائية التي وقعت عليها الهيئة العامة للطيران المدني 150 من بينها 114 اتفاقية على أساس الأجواء المفتوحة والحرية الكاملة.

 

وستستمر الهيئة العامة للطيران المدني بإبرام اتفاقيات الأجواء المفتوحة لتوسيع الروابط التجارية والسياحية ودعم الناقلات الوطنية مثل طيران الإمارات والاتحاد والعربية للطيران وطيران رأس الخيمة وفلاي دبي مما يفيد الناقلات الوطنية رجال الأعمال والشركات التجارية والسياح ويعزز خدمات النقل الجوي ويشجع المنافسة الحرة في الأسعار من قبل شركات الطيران مع الحفاظ على سلامة وأمن الطيران.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled