اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تحالف كانتاس الأسترالية للطيران مع طيران الامارات

 

تحالف كانتاس الأسترالية للطيران مع طيران الامارات

سيدنى "المسلة" … أعلنت شركة كانتاس الأسترالية للطيران اليوم الخميس عن تحالف مع شركة طيران الإمارات بما يسمح بتحويل مطارها المحوري للرحلات الأوروبية من سنغافورة إلى دبي وينهي شراكتها المستمرة منذ 17 عاما مع الخطوط الجوية البريطانية.

وبمقتضى الاتفاق تلغي كانتاس رحلات طائراتها إلى فرانكفورت حيث سينتقل الركاب إلى طائرات طيران الإمارات المتجهة من دبي إلى أوروبا.

وسيتم تطبيق اتفاق الترميز المشترك مع شركة طيران كاثاي باسيفيك من هونج كونج لخدمة ركاب كانتاس المتجهين إلى روما في نيسان/أبريل المقبل إلى جانب اتفاق مماثل مع أير فرانس الفرنسية الهولندية بشأن الرحلات المتجهة إلى باريس.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة آلان جويس لـ د ب ا عن الاتفاق مع طيران الإمارات إنه "أكبر من مجرد اتفاقية الترميز المشترك أو حتى اتفاق للخدمة المشتركة .. إنه أكبر ترتيب دخلت فيه كانتاس على الإطلاق".

وأضاف أن الاتفاق سيتيح لها خدمة 33 وجهة في أوروبا برحلات بمحطة توقف واحدة وأن سبعة من هذه الوجهات ستخدمها طائرات طراز أيه 380 العملاقة ومنها باريس وروما ولندن.

وقال جويس إن تلك الشراكة من شأنها المساعدة في الحد من الخسائر الضخمة بالعمليات الدولية التي أسفرت عن أول خسارة للشركة منذ أن تمت خصخصتها بالكامل قبل 17 عاما.

وقال تيم كلارك الرئيس التنفيذي لشركة طيران الإمارات في مؤتمر صحفي إن أستراليا واحدة من أهم 3 مقاصد لشركة الطيران الإماراتية.

ويأتي الاتفاق ومدته عشرة أعوام بعد أسابيع من إلغاء كانتاس طلبيات بالحصول على 35 طائرة بوينج 9 – 787 وتسجيلها خسائر خلال العام المنتهي في حزيران/يونيو بلغت 245 مليون دولار أسترالي (249 مليون دولار أمريكي).

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled