اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

روشتة يقدمها رئيس جمعية مستثمرى طابا ونويبع لإنقاذ سيناء من التراجع السياحى والإرهاب

 

روشتة يقدمها رئيس جمعية مستثمرى طابا ونويبع  لإنقاذ سيناء من التراجع السياحى والإرهاب

القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين … طالب سامى  سليمان رئيس جمعية مستثمري طابا ونويبع من الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية بضرورة الإهتمام بمنطقة سيناء وعدم الإهتمام ملثما ما حدث مع النظام السابق والحكومات المصرية المتعاقبة الماضية .

قال سليمان أنه أرسل خطاباً الى رئيس الجمهورية يكون بمثابة روشته علاج لحماية والاستثمارات  السياحية والتى تفوق 10 مليارات جنيه من بين بنودها استعادة الأمن بشكل سريع  وتوفير الطاقة وتحسين البنية التحتية عبر  توفير التمويل والقروض للمستثمرين وان تدخل البنوك كمساهم في المشروعات وتحويل منطقة طابا ونويبع الى منطقة حرة لتصدير المنتجات المصرية إلي الخارج مما يؤدي إلي تشغيل رؤوس الأموال وتساعد علي تنشيط السياحة.

واقترح رئيس جمعية مستثمري طابا ونويبع عقد مؤتمر من اجل سيناء للترويج للسياحة ووضع خطة واضحة للتنمية حتى نلحق بالموسم الشتوي المقبل وقال أن البنوك المصرح لها التعامل في سيناء يقع  عليها دور هام فى التنمية بكافة أنواعها فى سيناء خاصة فى ظل الصورة الذهنية عن سيناء  وتخوف البنوك الأجنبية فى التعامل مع المستثمرين وتمويل مشروعاتهم، مشيراً إلى أن البنوك الأهلي ومصر والقاهرة والتعمير والإسكان والاستثمار القومي توقفت عن التمويل منذ عام 2003 .

أكد  سامي سليمان رئيس جمعية مستثمري طابا ونويبع أن المنطقة في خطر وأكثر من7 فنادق تم غلقها ويتم سرقتها ونهبها حاليا وإنه تم مناشدة وزير السياحة بان إهمال سيناء أكثر من20 عاما يضر بمصر كلها ، محملاً  مسئولية الأحداث التى تشهدها سيناء وما قبلها وما بعدها للنظام السابق و للحكومات الماضية المتعاقبة أهملت بشكل كبير فى منطقة سيناء‏.

قال سليمان أن المواطنون يعيشون حالة من الفقر والجوع وانعدام الأمن بلا مستشفيات أو علاج أو مواصلات أو حتى زجاجة مياه صالحة للشرب مما أدى  لخلق سوق سوداء في تجارة المياه المعدنية فقفزت سعر الزجاجة الي6 جنيهات.

وأضاف أن الشباب بلا عمل متهما البنوك بأنها توقفت عن تمويل المشروعات الاستثمارية منذ عام2003 بعد أحداث الإرهاب وقتها ولم تكتفي بذلك بل أن بعض البنوك حركت دعاوي قضائية ضد المستثمرين متحججة بأنها أموال مودعين ولا يمكن المخاطرة بها في منطقة تتعرض للإرهاب وغير آمنة.

 وأعرب عن تخوفه من عودة الأوضاع الى  ما كانت عليه بعد توقف الحملات الإعلامية وتحركات المسئولية والحديث عن تنمية سيناء والذي كثر في الوقت الراهن من جانب المسئولية في كافة وسائل الإعلام.

وقال انه تم عقد عدة لقاءات مع الدكتور كمال الجنزورى  رئيس مجلس الوزراء السابق وأسامة صالح رئيس هيئة الاستثمار السابق والوزير الحالي الاستثمار وتم الوقوف علي كافة مشاكل المنطقة إلا إنهم طلبوا الانتظار حتى يتم انتخاب رئيسا للجمهورية .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled