Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

ايرباص تتوقع ازدهارا لصناعة الطائرات خلال ال20سنة القادمة بطلب 28الف طائرة

ايرباص تتوقع ازدهارا لصناعة الطائرات خلال ال20سنة القادمة بطلب 28الف طائرة

القاهرة " المسلة " ادارة التحرير – قدرت ايرباص أكبر مصنع لطائرات الركاب في العالم عدد الطائرات التي ستسلمها الصناعة في 20 عاما بنحو خمسة بالمئة إذ أشار المسح السنوي للطلب العالمي على الطيران إلى نمو قوي طويل الأجل.
 

وقالت الشركة الأوروبية المملوكة لمجموعة الطيران والفضاء الأوروبية" إي.ايه.دي.إس"  وفقا لما نشرته "رويترز " إن شركات الطيران العالمية ستشتري طائرات بقيمة أربعة تريليونات دولار في السنوات العشرين المقبلة لبحثها عن طرز جديدة أكثر كفاءة للحد من تكاليف الوقود المرتفعة وتلبية الطلب المتزايد على السفر من وإلى الأسواق الناشئة.

 

وتتوقع ايرباص أن يواصل النمو السكاني والتوسع الحضري دعم الطلب القوي. ورفعت الشركة توقعها للطائرات التي سيتم تسليمها في السنوات العشرين المقبلة إلى 28200 طائرة منها 27350 طائرة ركاب و850 طائرة شحن.

وفي توقعها السابق لفترة العشرين عاما الذي أصدرته قبل عام قالت ايرباص إن إجمالي الطلب العالمي سيبلغ 26921 طائرة ركاب بقيمة 3.3 تريليون دولار بين عامي 2011 و2030.

وفي يوليو تموز قالت شركة بوينج المنافس الأمريكي لايرباص إنها تتوقع أن يبلغ الطلب 34 ألف طائرة ركاب بقيمة 4.5 تريليون دولار في العقدين المقبلين على أساس أن متوسط النمو الاقتصادي 3.2 بالمئة.

وقالت ايرباص إنه بحلول عام 2031 سينمو أسطول طائرات الركاب العالمي إلى أكثر من 32550 طائرة من 15500 طائرة في الوقت الراهن. وأضافت أن منطقة آسيا والمحيط الهادي ستستحوذ على 35 بالمئة من إجمالي الطائرات الجديدة التي سيتم تسليمها في العقدين المقبلين.

وذكرت الشركة أن حركة النقل الجوي للركاب ستنمو بمتوسط سنوي 4.7 بالمئة في السنوات العشرين المقبلة التي سيتم خلالها استبدال 10350 طائرة بطرز جديدة أكثر كفاءة.

وقال جون ليهي رئيس مبيعات ايرباص "عدا النمو في الرحلات الدولية ستكون أربعة من أكبر حركات الطيران في العالم بحلول 2031 في الرحلات الداخلية.. في الولايات المتحدة والصين وغرب أوروبا والهند."

وأضاف "بعد 20 عاما من الآن ستتغلب حركة الركاب الداخلية في الصين على الرحلات الداخلية الأمريكية لتصبح الأولى في حركات الطيران بحسب توقعنا. الطيران ليس حيويا للتجارة الدولية فقط بل للاقتصادات المحلية أيضا."

  

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله