اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

طيران الجزيرة تستحوذ على حصص تشغيلية كبيرة للوجهات الاكثر طلبا من الكويت

 

طيران الجزيرة تستحوذ على حصص تشغيلية كبيرة للوجهات الاكثر طلبا من الكويت

الكويت "المسلة" … أعلنت شركة (طيران الجزيرة) اليوم مواصلتها الاستحواذ على حصص تشغيلية كبيرة على الخطوط التي تخدم الوجهات الاكثر طلبا من الكويت وتسجيلها أعلى نسبة التزام بمواعيد السفر مقارنة بالشركات الأخرى في الشرق الأوسط "بحسب تقرير المركز الأمريكي والمستقل لتعقب ومراقبة الرحلات (فلايت ستاتس)".

وقالت (الجزيرة) في تقريرها لشهر يوليو الماضي ان نسبة التزامها بجدول مواعيد السفر بلغ حوالي 94 في المئة خلال ذلك الشهر لتكون الأكثر التزاما بمواعيد السفر في الشرق الأوسط للشهر ال19 على التوالي.

وأضافت في تقريرها الذي يعتمد على احصائيات الادارة العامة للطيران المدني الكويتي وتصدره شهريا "ان حصة (طيران الجزيرة) على خط الكويت – القاهرة ارتفعت خلال شهر يوليو الماضي الى 28 في المئة مقارنة بنسبة 26 في المئة في شهر يونيو الماضي ودفعت هذا الارتفاع الزيادة الموسمية في حركة المسافرين بين الكويت وبيروت والتي بلغت 12 في المئة".

واوضحت انها شهدت أيضا زيادة في حصتها على خط الكويت – بيروت "حيث ارتفعت من نسبة 30 في المئة في يونيو الماضي الى نسبة 33 في المئة في يوليو الماضي مدعومة بزيادة موسمية في حركة المسافرين بنسبة 20 في المئة على هذا الخط.

وذكرت طيران الجزيرة  لـ كونا انها نقلت أكبر عدد من المسافرين الى كل من عمان وبيروت والبحرين ودبي بالاضافة الى استحواذها على حصص كبيرة الى خمس من الوجهات المصرية الست التي تخدمها مبينة ان حصة الشركة على خط الكويت – الاسكندرية بلغت نسبة 27 في المئة ونسبة 67 في المئة على خط الكويت -شرم الشيخ و52 في المئة على خط الكويت – أسيوط ونسبة 34 في المئة على خط الكويت – سوهاج ونسبة 75 في المئة على خط الكويت – الاقصر فيما أشارت انها شغلت ما نسبته 100 في المئة الى وجهة النجف.

وتأسست مجموعة طيران الجزيرة عام 2005 وهي شركة مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) وتمتلك حاليا أسطولا من 12 طائرة طراز ايرباص (ايه 320) من خلال شركة الطيران التجارية التابعة لها وهي شركة "طيران الجزيرة" التي تشغل سبع طائرات وشركة "سحاب لتأجير الطائرات" المملوكة بالكامل للمجموعة التي تشغل خمس طائرات ومن عملاء شركة "سحاب" شركة "فيرجن أمريكا" والخطوط السريلانكية وطيران الجزيرة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled