اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طيران الخليج يحقق زيادة 13 % فى عدد المسافرين خلال نصف العام الاول

 

طيران الخليج يحقق زيادة 13 % فى عدد المسافرين خلال نصف العام الاول

المنامة "المسلة" …. حققت طيران الخليج، الناقلة الوطنية لمملكة البحرين، تحسناً ملحوظاً في أدائها النصف سنوي مقارنة بالفترة نفسها من العام 2011، وذلك في مختلف قطاعات عملياتها؛ ما يعد مؤشراً إيجابياً لتلك العمليات.

وفي معرض إعلانه أبرز نتائج أعمال الناقلة في الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى يونيو/ حزيران 2012؛ قال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج، سامر المجالي للوسط البحرينية : «إن الناقلة سجّلت ارتفاعاً في عائداتها بنسبة 6 في المئة وارتفاعاً في عدد مسافريها بنسبة 13 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام 2011. كما شهد معدّل إشغال المقاعد ارتفاعاً بنسبة 5 في المئة للفترة نفسها؛ لتصبح نسبته الإجمالية 77 في المئة.

وقد سجّلت الناقلة نمواً في معدلات إشغال درجة الصقر الذهبي بنسبة 35 في المئة، فيما بلغت نسبة نمو إشغال الدرجة السياحية 12 في المئة للفترة نفسها من العام الماضي؛ ما يدل على تفضيل المسافرين للسفر على طيران الخليج كنتيجة لعدد من التحسينات التي طرحتها الناقلة على درجات سفرها مؤخراً».

وتشغل «طيران الخليج» حالياً أحد أكثر الأساطيل شباباً في المنطقة؛ إذ يبلغ معدّل عمر أسطولها 4.7 أعوام. أما معدل الالتزام بمواعيد الإقلاع فقد ارتفع إلى نسبة 79 في المئة مقارنة بـ 78 في المئة في العام 211 و74 في المئة في العام 2010؛ فيما بلغ معدّل الاعتمادية التقنية نسبة 99.4 في المئة. وبالنتيجة، انخفض معدّل شكاوى الزبائن بنسبة 11 في المئة؛ إذ قوبلت خطة تقييم الموظفين التي طرحت العام الماضي بالتقدير من قبل زبائن الناقلة؛ إذ عبّر أكثر من 2000 عضو من أعضاء برنامج المسافر المتميز عن رضاهم عن خدمات الشركة.

وقال المجالي: «لقد استطعنا تحقيق هذا الإنجاز بتضافر جهود الجميع لطرح شبكة أفضل، ولتحسين الأسطول، ولتطوير الخدمات والمنتجات وجدوى المبيعات، ولاتباع سياسات مجدية للإنفاق، وللحد من التوسّع. نحن مستمرون في تطبيق معاييرنا لجدوى المبيعات وسياستنا لترشيد الإنفاق في العام 2012 ونهدف إلى زيادة نسبة ذلك الترشيد إلى 15 في المئة للعام بأكمله؛ إذ حققنا وفراً يقدّر بـ 6.8 ملايين دينار بحريني في الفترة من يناير إلى مايو/ أيار 2012».
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled