اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

العراق وايران يبحثان سبل تعزيز السياحة الدينية بين البلدين

 

العراق وايران يبحثان سبل تعزيز السياحة الدينية بين البلدين

بغداد "المسلة" …. بحث العراق وإيران، الاثنين، سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتفعيل قطاع السياحة الدينية بين البلدين وإزالة ما يواجهها من عقبات.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء، نوري كامل المالكي، بمكتبه الرسمي امس، رئيس هيئة الحج والزيارة في جمهورية إيران الإسلامية، أحمد الموسوي، والوفد المرافق له، بحسب بيان للمكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء.

وجاء في البيان، الذي تلقت وكالة (أصوات العراق) على نسخة منه، إن اللقاء "شهد بحث تطوير العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات فضلاً عن إمكانية تفعيل قطاع السياحة الدينية بين البلدين والعمل على إزالة العقبات التي تواجه الزائرين.

يذكر أن مستشار رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، أحمد الموسوي، وصل بغداد، عصر أول أمس الأحد (26 من آب/ أغسطس 2012 الحالي)، حاملاً دعوة رسمية لرئيس الحكومة العراقية، نوري المالكي، من الرئيس الإيراني، أحمدي نجاد، لحضور مؤتمر قمة عدم الانحياز في طهران.

وكان المتحدث الرسمي باسم الحكومة، علي الدباغ، أعلن، في (25 من آب الحالي)، أن العراق سيشارك بمؤتمر عدم الانحياز الذي سيعقد في طهران نهاية الشهر الحالي، بوفد يترأسه نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي.

وكان الرئيس الإيراني، قد وجه، في (31 من تموز/ يوليو 2012)، دعوة رسمية إلى نظيره العراقي جلال الطالباني، للمشاركة في اجتماعات قمة عدم الانحياز، لكن الوضع الصحي للأخير حال دون تمكنه من تلبية الدعوة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله