اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

حركة سياحية نشطة في مسقط وتوقعات بانتعاشها مع بداية الشهر القادم

 

حركة سياحية نشطة في مسقط وتوقعات بانتعاشها مع بداية الشهر القادم

مسقط "المسلة" … تتمتع السلطنة بالعديد من المناطق الأثرية فضلا عن المناظر الخلابة التي تتمثل في الجبال بالإضافة إلى طقسها الرائع في فترات مختلفة من العام.

وقد شهدت الفترة الماضية وتحديدا قبل بداية شهر رمضان الماضي انتعاشا سياحيا كبيرا خاصة مع بدء موسم الخريف في صلالة التي كان له اسهامه المباشر في انعاش الحركة السياحية على مستوى السلطنة.

وشهدت المرافق والمؤسسات السياحية في محافظة مسقط ارتفاعا في نسب التشغيل في المؤسسات الفندقية وصلت في بعض الفنادق الى 85 بالمائة وهي حسب اشار معنيون انها نسب جيدة ومرتفعة اذا ما قارناها بنفس الفترة من الاعوام الماضية.

وتوقع عدد من المسئولين في قطاع الفندقة ان تشهد الحركة السياحية خلال الاشهر القليلة القادمة خاصة مع دخول فصل الشتاء نسبة جيدة من الحركة السياحية حيث جرت العادة ان تشهد الفترة من شهر سبتمبر وحتى ابريل من العام القادم حركة سياحية نشطة خاصة من دول مجلس التعاون والاتحاد الاوروبي مشيرين الى ان المؤسسات الفندقية استعدت لهذا الموسم من خلال طرح العروض التسويقية والترويجية والحزم السياحية.

وقام (الوطن الاقتصادي) باستطلاع آراء عدد من القائمين على هذا القطاع الحيوي لإلقاء الضوء على ما تشهده مسقط من حالة انتعاش سياحي، حيث قال علي حبيب الغسيني مدير المبيعات بفندق جراند حياة ـ مسقط إن نسبة الاشغال في النفادق بشكل عام وتحديدا خلال الثلاثة اشهر الماضية قليلة مشيرا لوجود أسعار خاصة طرحتها المنشآت الفندقية لتشجيع السياحة الداخلية والخارجية مع بداية خريف صلالة وسوف تستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك.

وأضاف الغسيني إن نسبة الاشغال تتراوح بين 60 % في الفترة التي سبقت الشهر الفضيل وتابع أن نسبة السياح الغربيين لها النصيب الأكبر من نسبة الاشغال، تليها نسبة السياح الخليجيين، وأقل نسبة هي السياح العمانيين.

من جهته قال مسئول بفندق منتجع شانجريلا بر الجصة أن نسبة الإشغال جيدة وهي في نمو مستمر وأضاف المسئول إن المنتجع يقدم عروض الصيف للمواطنين والمقيمين بالإضافة إلى عروض الإقامة بالأجنحة الخاصة وعروض الصيف للمقيمين بدول مجلس التعاون الخليجي، التي سوف تستمر حتى منتصف أغسطس.
وأوضح المسئول أن نسبة الإشغال ارتفعت العام الحالي عن العام الماضي في المنتجع لهذا الصيف، خصوصا في أبريل ومايو ويونيو.

وأشار المسئول إلى أن النسبة الأكبر من زائري المنتجع من المواطنين ودول مجلس التعاون الخليجي.
من جانبه قال ناجي أبي فرح مدير عام فندق توليب ان ـ مسقط، إن نسبة الاشغال تراوحت بين الـ90% والـ95% قبل بداية شهر رمضان الفضيل، مشيرا للارتفاع الكبير في النسبة للعام الحالي مقارنة بالعام الماضي في نفس الفترة الزمنية، حيث زادت نسبة الاشغال عن العام المنصرم بنسبة 40%.

وأضاف أبي فرح إن الفندق قدم خصما بنسبة 50% على الغرف ابتداء من منتصف شهر يونيو وسيستمر حتى نهاية شهر أغسطس.
وأشار أبي فرح أن نسبة السياح الخليجيين تأتي في الصدارة، وتليها نسبة السياح الغربيين.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled