اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

معايعة تبحث مع بطريرك المدينة المقدسة سبل تطوير السياحة الداخلية

معايعة تبحث مع بطريرك المدينة المقدسة سبل تطوير السياحة الداخلية

 

 

 

 

بيت لحم "المسلة"… بحثت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة مع بطريرك المدينة المقدسة وسائر أعمال فلسطين للروم الأرثوذكس البطريرك ثيوفيليوس الثالث، اليوم السبت، سبل التعاون التي من شأنها أن تساهم في تطوير السياحة الدينية.

 

 

 

ودعت معايعة خلال اللقاء الذي عقد في مقر البطرياركية بالقدس إلى مواصلة عمل في تشجيع السياحة ورحلات الحج إلى فلسطين، مشيرة إلى أهمية أن تشمل برامج هذه الرحلات على زيارة كافة المدن الفلسطينية وأن يتم استخدام المرافق السياحة في المدن من فنادق ومطاعم وحافلات وغيرها، الأمر الذي من شأنه أن يوفر مزيد من الدخل الاقتصادي في هذه المدن، وأيضا سيساهم في التواصل والتقارب وإعطاء صورة مشرقة عن فلسطين وشعبها للضيوف والزوار.

 

 

 

وأبدى ثيوفيليوس استعداده التام للتعاون والتواصل مع الوزارة في كافة الأمور التي من شانها أن تصب في مصلحة تفعيل وتطوير السياحة الدينية والحفاظ على التراث والمواقع الدينية في فلسطين، مشيرا إلى أهمية السياحة باعتبارها تمثل ركن هام من الاقتصاد الوطني.

 

 

 

وتناول الجانبان الحديث حول عدد من القضايا التي من شأنها أن تسهم في تطوير وتفعيل السياحة الدينية وخاصة من خلال الكنائس الأرثوذكسية في الدول ذات الأغلبية الأرثوذكسية ومن كافة بقاع العالم، حيث تم الاتفاق على تنظيم جولات ترويجية ولقاءات مع الكنائس الأرثوذكسية في هذه الدول من خلال التعاون بين وزارة السياحة والآثار والكنيسة الأرثوذكسية المقدسية.

 

 

 

وأكد الجانبان أهمية التنسيق المتواصل والدائم بين الجانبان والعمل على تنظيم برامج مشتركة، حيث كلف البطريرك الأب عيسى مصلح المتحدث الرسمي باسم البطريركية للتواصل مع الوزارة بهذا الخصوص.

 

 

 

وبعد اللقاء قامت الوزيرة معايعة والوفد المرافق لها بزيارة كنيسة القيامة في القدس يرافقهم الأب عيسى مصلح، حيث التقت مع مطران كنيسة القيامة، الذي وضعها في صورة الوضع العام في الكنيسة وقدم نبذة تاريخية عنها وعن أعداد الزوار، كما زارت متحف كنيسة القيامة.

 

 

 

المصدر: وفا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled