اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

عبود: الوزارة ستتخذ اجراءات صارمة بحق من يقوم بعمل عنصري بقطاع السياحة

بيروت "المسلة" … رفض وزير السياحة فادي عبود بشكل قاطع اي تمييز بين الناس بحسب العرق او المهنة او لاي سبب اخر، واشار الى انه "قد ظهر الى العلن صورة غير محببة عن لبنان وهي اننا نعتمد العنصرية في التعامل مع رواد المسابح"، مؤكدا ان "هذه الصورة تنعكس سلبا على صورة السياحة في لبنان"، مشددا على ان "لبنان كان وسيظل رائدا في احترام حقوق الانسان وهو بلد الانفتاح والرسالة".
واعلن عبود خلال مؤتمر صحافي جمعه الى جانب عدد من اعضاء لجنة حقوق الانسان النيابية يتعلق بموضوع تطبيق مبادىء المدونة العالمية للاخلاقيات السياحية الصادرة عن منظمة السياحة العالمية، الاتزام الكامل بهذه المدونة، مشيرا الى "اننا سنعلم المنظمة الدولية بذلك"، ودعا كل المواطنين الى ابلاغ وزارة السياحة عن اي معاملة عنصرية يرونها عبر الخط الساخن 1735 .

واضاف :" سنتخذ اجراءات حازمة بحق من يقوم بعمل عنصري، ورغم اصدارنا محاضر ضبط على عدد من المسابح لم يصدر الى اليوم اي حكم في القضاء حتى فيما يتعلق بالمحاضر التي حررت العام الماضي".

وبدوره ذكر عضو كتلة "التحرير والتنمية" ميشال موسى بان الدستور اللبناني ينص على احترام حقوق الانسان التي تقر عدم التمييز بين الناس حتى لو لم يكن هناك نصوص قانونية لمقاضاة المخالفين لكن التزامنا بالاتفاقيات الدولية تعطي حقا لكل انسان برفع دعوى في هذا الاطار. 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled