اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

النومان : السياحة البحرية فى الشارقة ستشهد زيادة 50 % خلال الموسم القادم

الشارقة "المسلة" ….  أكد محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة أن الموسم السياحي المقبل سيشهد نموا مطردا في قطاع السياحة البحرية .. متوقعا أن يزداد عدد الرحلات البحرية التي تصل إلى الساحل الشرقي عبر ميناء خورفكان خلال الموسم القادم 2012-2013 بنسبة 50 في المائة ما يساهم في مضاعفة عدد السياح ويؤكد تنوع عوامل الجذب السياحي في الإمارة.

وأضاف أن ميناء خورفكان يستعد لإستقبال حوالي 130 ألف سائح خلال الموسم المقبل حين استقبل الميناء خلال الموسم الماضي 2011-2012 حوالي /23 / رحلة من كبرى رحلات شركات السفر البحرية العالمية وعلى متنها 67 ألف سائح .
 

ونوه إلى أن ميناء خورفكان – عروس الساحل الشرقي – يستقبل خلال الموسم الحالي رحلتين أسبوعيا لكبرى الرحلات البحرية في مقابل رحلة واحدة اسبوعيا خلال الموسم الماضي .

وأكدت كبرى شركات الرحلات البحرية العالمية رغبتها في زيادة عدد الزيارات التي تقوم بها لميناء خورفكان هذا الموسم حيث يتم التحضير لاستقبال الباخرة كوستا أتلانتيكا بإجمالي / 17 / رحلة وكوستا كلاسيكا بإجمالي 16 رحلة وكلاسيكا نيورومانتيكا بإجمالي أربع رحلات وسيبورن برايد رحلة واحدة وسيبورن اوديسي رحلتين فيما يتوقع إنضمام " تي يو آي كروسيز ورويال كاريبيان " إلى الرحلات التي ستزور الإمارة هذا الموسم.

وقال النومان إن الاهتمام الكبير من قبل كبرى شركات السياحة البحرية العالمية في تنظيم رحلات بحرية إلى إمارة الشارقة يفرض تسخير كافة الجهود للترويج للمقومات الطبيعية الخلابة في الساحل الشرقي وجذب المزيد من السياح من عام إلى آخر .. مشيرا إلى أن الإقبال الكبير للرحلات البحرية الفاخرة هو خير دليل على نجاح استراتيجية الهيئة في استقطاب السياح إليها الأمر الذي يعزز بدوره القطاع السياحي وإقتصاد الإمارة.

وأشار إلى أن الهيئة تعمل بالتعاون مع مختلف الدوائر والهيئات الحكومية والخاصة على تطوير البني التحتية والخدمات الراقية في مدن الساحل الشرقي بهدف جذب السياح من مختلف دول العالم وتأمين كافة الإحتياجات ووسائل الراحة لهم .

ولفت أن الهيئة تنظم فعاليات ترفيهية ورياضية متنوعة على الساحل الشرقي أبرزها بطولة الأمم لسباقات الزوارق السريعة في خورفكان خلال شهر مارس من كل عام .

وذكر النومان أن امارة الشارقة استقبلت خلال العام الماضي حوالي مليون و / 500 / ألف سائح حيث يشكل السياح من أوروبا العدد الأكبر من إجمالي السياح ومن المتوقع زيادة هذا العدد خلال العام المقبل .. مؤكدا أن موقع الشارقة الإستراتيجي يسهم بدور كبير في جذب السياح وتأمين منتج سياحي متنوع حيث تمتلك الإمارة موقعا متميزا على خليج عمان والخليج العربي وتتميز منطقة الساحل الشرقي بطبيعة خلابة تجمع بين الشواطئ والجبال التي تجعلها وجهة مثالية للرحلات البحرية.

وتتمتع إمارة الشارقة بعدد من الموانئ الإستراتيجية ابرزها ميناء خورفكان على الساحل الشرقي وميناء خالد في مدينة الشارقة وميناء الحمرية على الخليج العربي حيث يسهم الموقع الاستراتيجي لهذه الموانئ بين ثلاث قارات في جذب السفن التجارية والسياحية إلى الإمارة.

يذكر أن السياحة البحرية تشهد نموا ملحوظا في منطقة الشرق الأوسط مع زيادة مستمرة في أعداد السياح والرحلات حيث باتت عدد من الدول تحرص على الاستثمار وتطوير الخدمات المتعلقة في هذا القطاع .

كما تشهد منطقة الخليج زيادة في عدد الرحلات السياحية أبرزها كوستا للرحلات السياحية وهي الأولى التي دخلت مياه الخليج ومن شأنها أن تنعش هذا الموسم وتتطلع الإمارات التي تخطف الأنظار في المنطقة إلى تحقيق نمو كبير في المجال السياحي في الموسم الجديد.
 

المصدر: وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled