اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

603 الف سائح زار البحر الاحمر خلال مايو ويونيو

 

 

الغردقة "المسلة" خاص … شهدت حركة السياحة الوافدة إلى محافظة البحر الأحمر عبر مطاري الغردقة ومرسى علم ارتفاعا ملحوظا خلال الشهرين الماضيين.

وصرح رئيس قطاع السياحة الداخلية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي ، مجدي سليم ، أن عدد السائحين المصريين والعرب والأجانب الذين وفدوا إلى البحر الأحمر خلال شهري أيار/مايو وحزيران/يونيو الماضيين بلغ نحو 603 ألف سائح مقابل 535 ألف سائح مقارنة بنفس الفترة الزمنية من عام 2011 .

وأضاف سليم أن متوسط نسبة الإشغال بالمحافظة في شهر أيار/مايو الماضي بلغ 61% بواقع نحو 3ر2 مليون ليلة سياحية ، بينما بلغت نسبة الإشغال في حزيران/يونيو الماضي 57% بواقع نحو 4ر2 مليون ليلة سياحية.

وأشار سليم إلى أن السائحين الروس سجلوا أعلى عدد وصول لمطار الغردقة خلال الشهرين الماضيين ، حيث بلغ عددهم نحو 179 ألف روسي ، بينما حل في المركز الثاني السائحون الألمان (113 ألف ألماني).

أما مطار مرسى علم فحل في المرتبة الأولى السائحون الإيطاليون (نحو 45 ألف إيطالي) ، بينما احتل المرتبة الثانية الألمان (13 ألف ألماني).

وأرجع أحمد مصطفى ، مدير المكتب السياحي للهيئة في البحر الأحمر ، هذا التحسن الملحوظ في الحركة السياحية الوافدة إلى البحر الأحمر إلى استشعار الأجانب بحالة الأمن والاستقرار الذي بدأ التحسن تدريجيا في مصر ، متوقعا استمرار الزيادة خلال الشهور المقبلة خاصة بعد انتخابات رئاسة الجمهورية وبدء الاستقرار السياحي في البلاد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled