اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

توقيع مذكرة تفاهم بين الديار القطرية و سياحة عمان

 

الدوحة "المسلة" …. وقعت شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري، اليوم مذكرة تفاهم مع وزارة السياحة العمانية، لتطوير ثلاث وجهات ترفيهية في سلطنة عمان.

وذكرت الشركة في بيان صحفي لها اليوم أن مذكرة التفاهم تتضمن ضخ استثمارات في القطاع السياحي الذي يعتبر أحد القطاعات المهمة في سلطنة عُمان، حيث تؤسس مذكرة التفاهم لشراكة بين كل من شركة الديار القطرية ووزارة السياحة العمانية بنسبة 30 إلى 70 % ، بهدف تطوير ثلاثة مشاريع متعددة الاستخدامات في أنحاء مختلفة من السلطنة.

ووقع مذكرة التفاهم عن شركة الديار المهندس محمد بن علي الهدفة الرئيس التنفيذي لمجموعة الديار القطرية، بحضور عدد من المسؤولين في كل من شركة الديار ووزارة السياحة العمانية.

وتعليقا على هذا قال المهندس محمد الهدفة إن الديار القطرية تسعى دوماً إلى تحفيز الاقتصاد المحلي في المشاريع التي تطورها وتنفذها في جميع أنحاء العالم، من خلال تخفيض معدلات البطالة، ووضع معايير جديدة لصناعة العقارات من جانب، ودفع عجلة النمو في القطاع السياحي من جانب آخر ، إضافة إلى المساهمة في تحقيق الاستدامة.

كما أعرب عن فخر الشركة بتوقيع هذه الاتفاقية، معتبرا أنها تعكس التزام قطر نحو أشقائها في دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية بشكل عام، مشيرا إلى سعي الشركة من خلال مذكرة التفاهم إلى إنعاش قطاع السياحة بالسلطنة لتحقيق النمو المنشود في الاقتصاد القومي لهذا البلد الذي وصفه بالواعد.

وتشمل المشاريع الثلاثة التي جرى توقيع مذكرة التفاهم الأخيرة بشأنها مشروع رأس الحد، والذي يضم فندقاً ذي خمس نجوم ومجمعا صحيا، وفيلات سكنية، وشققا، وأسواقا، ومارينا، إلى جانب المشروع الثاني الذي يتضمن تطوير منتجع صحي فاخر ذي خمس نجوم ومجمع صحي، إضافة إلى فيلات سكنية وشقق، في حين يضم المشروع الثالث مرسى وناديا لليخوت، وأكاديمية رياضية بجانب ثلاثة فنادق فخمة.

وتمتلك شركة الديار القطرية تاريخا حافلا في السوق العماني حيث وقعت الشركة سلفاً اتفاقاً مبدئياً مع وزارة السياحة العمانية لتمويل وبناء عقارات متعددة الاستخدامات في رأس الحد بولاية صور الواقعة شمال الساحل الشرقي لسلطنة عمان.

وتعد سلطنة عمان بمثابة الجنة لمحبي الطبيعة الخلابة، حيث تقدم لزوارها من كافة أنحاء العالم مزيجا رائعا بين الشخصية التاريخية العريقة مع لمحة عصرية.

وتسعى وزارة السياحة العمانية لإبراز عمان كمقصد سياحي طوال فصول العام، حيث أطلقت سلطنة عمان حملة ترويجية مؤخرا تحت شعار "الآن" تهدف إلى تشجيع السفر إلى البلاد خلال فترة الصيف حتى نهاية شهر سبتمبر، وجرى اختيار مسقط في عام 2012 كعاصمة للسياحة العربية.

وتأسست شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري، المملوكة بالكامل لجهاز قطر للاستثمار، في ديسمبر 2005 بهدف دعم الاقتصاد القطري وتشكيل دعامة حقيقية للنهضة الاقتصادية التي تشهدها دولة قطر، وتقوم الشركة في هذا السياق بتنفيذ 49 مشروعاً قيد التطوير أو التخطيط في 29 بلداً حول العالم.
 

المصدر: قنا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled