اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الناصر تؤكد على تشجيع المبادرات الفردية والجماعية لتنشيط قطاع السياحة السورى

 

دمشق "المسلة" ….أكدت المهندسة هالة الناصر وزيرة السياحة ضرورة بذل المزيد من الجهود من قبل العاملين في الوزارة والجهات التابعة لها والقطاع السياحي الخاص للاستمرار بعمل هذا القطاع الذي يعد من أكثر القطاعات التي تأثرت بالأزمة التي تمر بها البلاد.

وأشارت الوزيرة الناصر خلال اجتماعها اليوم مع المديرين المركزيين في الوزارة إلى ضرورة تحديد أولويات عمل الوزارة وتشجيع المبادرات الفردية والجماعية التي من شأنها تنشيط هذا القطاع والعمل بروح الفريق الواحد إضافة إلى التخلص من المركزية والبيروقراطية بحيث يتم خلق بيئة عمل تسمح للمبادرات في المديريات بأن تشكل أساسا في الرؤية الجديدة لعمل الوزارة.
 

ولفتت وزيرة السياحة إلى الدور المأمول من هذا القطاع الوطني خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها سوريا ليكون قطاعا ديناميكيا يجد الحلول للمشاكل والصعوبات التي تعترض عمله ما يسهم في الترويج للمنتجات السياحية السورية وإيجاد أسواق مستهدفة بديلة وبالتالي تحويله إلى قطاع مولد لفرص العمل مشيرة إلى أهمية تحديد ودراسة السبل الكفيلة بتحقيق ذلك.

ودعت الوزيرة الناصر المديرين إلى اقتراح أولويات عمل للمناطق السياحية الأكثر جذبا للسياح للتركيز عليها وتحديد الإجراءات اللازمة لذلك بشكل يسهم في تطوير تلك المناطق وتوفير البنى التحتية لها وذلك وفق برنامج زمني محدد تتم دراسته من قبل الوزارة ثم تحديد آليات الترويج لها والاستفادة من الدراما السورية في هذا المجال.

وأشارت وزيرة السياحة إلى ضرورة معالجة مشاكل المشاريع السياحية المتعثرة بحيث تعطى الأولوية لها وذلك وفق ضوابط قانونية تدرس لاحقا مؤكدة ضرورة تغيير الذهنية في العمل وتضافر جهود جميع المعنيين في هذا القطاع من قطاع عام وخاص والتركيز على معايير الجودة والخدمة والمحافظة على استقرار اليد العاملة في المشاريع القائمة المولدة لفرص العمل.

بدورهم استعرض المديرون المركزيون واقع العمل في مديرياتهم والصعوبات التي تحد من إنجاز المشاريع والمعوقات الإدارية التي تواجه المستثمرين.

المصدر: سانا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled