اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

“الإماراتية” تسير رحلات بين دبي وليون أول ديسمبر

5 رحلات أسبوعياً على متن طائرات إيرباص إيه 340-500

 

دبى"المسلة"أعلنت شركة طيران الإمارات أنها ستسير رحلات مباشرة بين مدينة ليون الفرنسية ودبي اعتباراً من الخامس من ديسمبر/كانون الأول، لتضاف إلى الرحلات التي تسيرها الشركة حالياً إلى مدينتي باريس ونيس في فرنسا.

 

وأوضحت الشركة الإماراتية أنها ستسير في مرحلة أولى 5 رحلات أسبوعياً (الاثنين، الثلاثاء، الأربعاء، الجمعة والسبت) على متن طائرات إيرباص إيه 340-500، بحسب ما ذكرت رويترز.

 

وستضم الطائرة 12 جناحاً خاصاً، و42 مقعداً في درجة الأعمال، و204 مقاعد في الدرجة الاقتصادية.

 

وكانت الشركة أعلنت الثلاثاء الماضي أنها ستخصص طائرة ثانية من طراز إيه 380 للرحلات الآتية من باريس اعتباراً من يناير 2013.

 

وأوضح المدير العام لطيران الإمارات الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم في بيان أن هذه القرارات تأتي تجاوباً مع ارتفاع الطلب على الرحلات من فرنسا وإليها.

 

وذكر المدير العام لشركة طيران الإمارات في فرنسا تييري أوكوك من جانبه أن الشركة كانت تدرس منذ فترة إمكان تدشين خط جوي ثالث من فرنسا.

 

وقال إن مدينة ليون تتلاءم "تماماً مع توقعاتنا لناحية فرص النمو بالنسبة لحركة الركاب والشحن الجوي".

 

وتسير شركة طيران الإمارات ومقرها في دبي، حالياً رحلات إلى 124 مدينة في 73 بلداً موزعة في ست قارات. وتملك الشركة أحد أحدث الأساطيل الجوية في العالم يضم 175 طائرة كبيرة بينها 21 طائرة إيرباص إيه 380.

 

وعام 2010، واجهت الشركة الإماراتية معارضة شديدة من شركة إير فرانس التي مارست ضغوطاً على السلطات الفرنسية لعدم منح طيران الإمارات حقوقاً لتسيير رحلات إضافية في فرنسا بحجة المنافسة غير المشروعة.

 

لكن في نهاية يناير 2011، وافقت فرنسا على منح طيران الإمارات ومعها شركة طيران الاتحاد الإماراتية الحق في تسيير رحلات إضافية إلى فرنسا، ومنذ ذلك، دخلت مجموعة إير فرانس – كاي أل أم في مفاوضات مع شركة الاتحاد للتوصل إلى اتفاق تجاري.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled