اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

غرفة المنشآت : تخفيض رسوم اشتراكات الفنادق لعام 2012 / 2013

القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين … سينظر  مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية برئاسة توفيق كمال رئيس الغرفة فى إجتماعه  المقبل العديد من الموضوعات التى تهم الفنادق منها استمرار العمل بتخفيضات رسوم اشتراكات الغرفة للعام المالى المقبل 2012 / 2013 التى أقرها المجلس فى العام الماضى وذلك فى إطار الدور الذى تقوم به الغرفة فى التخفيف من وطأة الأزمة التى يمر بها القطاع السياحى من إنحسار فى الحركة الوافدة والتأثير السلبى لذلك على الفنادق الأعضاء.

 

من المتوقع  أن يوافق المجلس على استمرار تخفيض الإشتراكات للعام المالى 2012 /2013 بنحو 75% لفنادق النجمة الواحدة ، و50% لفنادق النجمتين ، و40% تخفيضاً على إشتراكات الفنادق ذات النجوم الثلاثة.

 

كما من المنتظر أن يوافق المجلس على سريان هذه التخفيضات  بنفس النسب على المتأخر من الاشتراكات لهذه الفئة من الفنادق فى حالة سدادها خلال العام المالى 2012 /2013 .

ويبحث المجلس أخر تطورات المباحثات التى تجريها لجنة العلاقات  الحكومية  مع الجهات الحكومية مثل وزارة المالية ووزارة الكهرباء والإسكان والمحليات ( المحافظات ) للعمل على تخفيف الأعباء عن كاهل الفنادق  خاصة فى المستحقات المالية على الفنادق والتيسيرات التى تم التوصل إليها مع هذه الجهات.

 

من ناحية أخرى ينوى المجلس خلال الفترة المقبلة تقديم دراسة كاملة حول استحالة تنفيذ قرار وزير السياحة بضرورة إلزام كافة الفنادق بمختلف مستوياتها ونجوميتها   بالتعاقد مع شركات إدارة فندقية خاصة مع الفنادق ذات الثلاث نجوم أو ذات سعة 100 غرفة أو أقل وهو القرار الذى وافق وزير السياحة منير فخرى عبد النور  بتأجيل العمل به إلى 25 أكتوبر 2012 .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled