اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

قواعد جديدة صارمة لتأمين الأفواج السياحية الوافدة لمصر

خوفا من أى عمليات إرهابية محتملة تضر بالإقتصاد القومى


قواعد جديدة صارمة لتأمين الأفواج السياحية الوافدة لمصر

 

 

 

 


القاهرة – سعيد جمال الدين


قررت الأجهزة الأمنية وضع قواعد صارمة من أجل الحفاظ على الحركة السياحية وتأمينها بشكل فعال وذلك فى ضوء ما تشھده البلاد من احداث و متغیرات متلاحقة معآ یخشى معھ إستھداف الحركة السیاحیة بعملیات إرھابیة للإضرار بالأمن القومي و التأثیر على الإقتصاد و موارد الدخل السیاحي.

 


قالت أجهزة الأمن التابعة لوزارة الداخلية المصرية إنها من خلال وفي ضوء ما افرزتھ متابعة الجھات الرقابیة بوزارة الداخلیة من وجود بعض السلبیات في التأمین من جانب شركات السیاحة.

 


حددت أجهزة الأمن ضرورة إلتزام الشركات السیاحیة المنظمة للمجموعات بالإخطار عن البرامج السیاحیة قبل موعدھابوقت كافي مع التأكد على حصولھا على التصاریح اللازمة، و سیتم إتخاذ الإجراءات القانونیة اللازمة حیال تلك الشركات المخالفة مع إخطار وزارة السیاحة لما تمثلھ هذه المخالفات من تعریض حیاة السائحین لخطر داھم و الإساءة لسمعة مصر السیاحیة.

 


أكدت أجهزة الأمن على ضرورة التنبیھ على قائدي الحافلات السیاحیة بعدم ترك أبواب الحافلة مفتوحة في حالة الإبتعاد عن المركبة مع عدم السماح لأي شخص بالصعود على متنھا خشیة تعرضھا لعمل عدائي نتیجة لذلك. والتأكد من مبیت المركبات السیاحیة في جراجات مؤمنة و مغلقة تسمح بحمایتھا من العبث.

 


عدم وضع اي عبوات بداخلھا أو بمحیطھا، أهمية تفتیش المركبات السیاحیة و تأمینھا قبل خروجھا و التنبیھ على السائقین و المرافقین، مع مراعاة تأمین تلك المركبات ووسائل النقل اثناء الوقوف لأي سبب على الطرق و التأكد من عدم وضع اي عبوات بداخلھا أو اسفلھا.

 


شددت الأجهزة الأمنية ضرورة الإلتزام بتواجد السائق أو السائق الإحتیاطي في كل حافلة و في حالة نزول السائق لأي سبب طارئ یتولى السائق الإحتیاطي مسئولیة تأمین الحافلة من الداخل و الخارج و غلق جمیع الأبواب و المنافذ منذ خروجھا من الجراجات و حتى الوصول لمكان الركاب.

 


أكدت على ضرورة التأكد من ملكیة أي متعلقات أو حقائب قبل وضعھا في الحافلات السیاحیة و عدم قبول أي راكب أو امتعة غیر مذكورة في امر التشغیل، مع أهمية إرسال كشوف الكشف الجنائي و السیاسي على السائقین و المرافقین و العاملین بالجراجات و في حالة الإستعانة بسائقین من خارج الشركة یتم الإخطار مسبقآ للكشف علیھم.

 

 

 


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled