اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

النومان : عمان ثانى اكبر دولة خليجية مصدرة للسياح الى الشارقة

الشارقة "المسلة" … استقبلت الشارقة حوالي/ 54 / ألفا و/794/ سائحا عمانيا خلال العام الماضي 2011 مقارنة بحوالي../42/ ألفا و/824/ سائحا عمانيا خلال عام 2010.

وأشار محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة خلال ورشة العمل التي نظمتها الهيئة بالتعاون مع العربية للطيران في العاصمة العمانية مسقط بهدف التعريف بأجندة الشارقة السياحية للعام الجاري 2012 وأهم المهرجانات والفعاليات العالمية التي تنظمها الإمارة .. إلى أهمية السوق العمانية في تصدير السياح في المنطقة.

وأوضح خلال الورشة التي شارك فيها ممثلو أبرز الشركات السياحية ووسائل الإعلام المختلفة .. أن ورشة العمل التي تنظم سنويا تساهم في زيادة أعداد السياح الذين يزورون الإمارة من سلطنة عمان سنويا ..

مشيرا إلى أن السوق العماني يعتبر سوقا مثاليا للترويج لمنتج الشارقة السياحي خاصة وأن عمان تعد ثاني أكبر دولة خليجية مصدرة للسياح إلى إمارة الشارقة بعد المملكة العربية السعودية وذلك لكون الإمارة تتمتع بحدود برية وبحرية مع السلطنة ولسهولة الإنتقال برا وجوا وبحرا بين الوجهتين ولِما تتمتعان به من مقومات ثقافية وحضارية متقاربة وعادات وتقاليد متشابهة.
 

وقال النومان إن الأسواق الإماراتية تعد من الخيارات المفضلة للسائح العماني خاصة للمتسوقين والعائلات .. مشيرا إلى أن عروض صيف الشارقة وعروض رمضان والعيد تجذب السياح العمانيين بأعداد كبيرة هذا الصيف وتعتبر المراكز التجارية الراقية والفنادق المنتشرة بأسعار مدروسة مناسبة لكافة الفئات.

وقدم وفد الشارقة لحوالي /100 / شخص يمثلون وكالات السياحة والسفر وقطاع الضيافة العماني .. تصورا متكاملا حول منتج الشارقة السياحي والتعريف بآخر مستجدات قطاع السياحة في إمارة الشارقة وخطة هيئة الإنماء التجاري والسياحي للعام الحالي وما تتضمنه من مهرجانات وعروض عالمية..فيما قام وفد الشارقة بالتعريف بأبرز مقومات الإمارة السياحية والثقافية والترفيهية وأهم المهرجانات والفعاليات العالمية التي تنظمها الإمارة على مدار العام.

ونظمت الهيئة جولة ترويجية خليجية في الكويت وقطر واشتملت على ورش عمل بحضور حوالي /150 / من العاملين ورواد قطاع السياحة والسفر.
 

المصدر : وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled