اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة دبى تنظم وشة عمل لـ 100 شركة صينية

دبى "المسلة" … نظمت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي اليوم ورشة عمل لمائة شركة صينية تروج لدبي لأول مرة للتعريف بالمقومات السياحية والحضارية للامارة.

وأكد صالح الجزيري مدير إدارة الترويج الخارجي والوفود بالدائرة في كلمة له افتتح بها أعمال الورشة ـ التي تمتد ثلاثة أيام ـ قوة العلاقات التجارية والاقتصادية بين دبي والصين .. لافتا الى أن العلاقات السياحية مرشحة للنمو بقوة خلال الفترة المقبلة في ظل تنامى مضطرد لهذه العلاقة منذ توقيع اتفاقية رسمية بين الامارات والصين تدعم النمو السياحي بين البلدين.

وأشار الجزيري الى المقومات السياحية التي تتمتع بها دبي والخدمات الراقية التى تقدمها في هذا الشأن في ظل توفر بنية سياحية وإقتصادية ولوجستية في الإمارة.

وشدد على أهمية إنعقاد هذه الورشة كونها لشركات صينية لم تقم بالترويج لدبي من قبل وهي شركات من المدن الصغيرة التابعة للمدن الصينية الكبيرة كشنغهاي وبيجين وجوانزوا.

وقدم ممثلون عن /31/ فندقا وشركة سياحية تعمل في دبي وتتعامل مع شركات صينية لاستقدام السواح خلال ورشة العمل معلومات حول الخدمات التي يمكن أن تقدمها للسياح ومجالات التعاون المشترك مع نظرائها من الصين.

وأفاد محمد عيسى الشيخ رئيس إقليم استراليا وآسيا بإدارة الترويج الخارجي والوفود في الدائرة بأن اعداد السياح الصينين إلى دبي ارتفع خلال العام الماضي إلى /194/ ألف سائح خلال العام الماضي بزيادة نسبتها /27/ في المائة مقارنة بعام /2010/ فيما ارتفع عدد الصينين الذين استخدموا مطار دبي الدولي في العام الماضي إلى /5ر1/ مليون مسافر.

وتوقع عيسى أن يرتفع عدد السائحين الصينيين إلى دبي خلال العام الحالي إلى /225/ ألف سائح .. مشيرا إلى أن منظمة السياحة العالمية تتوقع بناء على الارقام الصادرة من الحكومة الصينية أن يبلغ عدد السائحين الصينيين إلى مختلف دول العالم نحو /80/ مليون سائح في عام /2012/.

ونظمت دائرة السياحة على مدى اليومين الماضيين جولات تعريفية للشركات الصينية المائة من بينها برج خليفة. ابراج الامارات والعديد من المعالم السياحية على اختلاف انواعها.

ومن المقرر أن يزور وفد من دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي أربع مدن صينية في 22 من اكتوبر المقبل بهدف الترويج لدبي سياحيا.
 

المصدر: وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled