اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طيران الامارات تسير رحلة يومية للبصرة

دبى " المسلة "… في إطار عملياتها المتواصلة لدعم حركة المسافرين إلى ومن عاصمة العراق الاقتصادية، أعلنت طيران الإمارات عن زيادة عدد رحلاتها إلى البصرة من أربع أسبوعياً إلى رحلة واحدة يومياً.

واعتباراً من 1 أغسطس المقبل، ستغادر الرحلة "ئي كيه 945" يومياً دبي الساعة 1:35 ظهراً لتصل إلى مطار البصرة الدولي عند الساعة 2:45 ظهراً، وتقلع رحلة العودة "ئي كيه 946" من البصرة في تمام الساعة 4:15 عصراً لتهبط في مطار دبي الدولي عند الساعة 7:15 من مساء اليوم نفسه.

 

وسوف ترفع الرحلات الإضافية من السعة المقعدية المتاحة حالياً بنسبة 79% أسبوعياً وفي كلا الاتجاهين، الأمر الذي سيسهم في تحقيق ربط سهل، عن طريق دبي، لجميع المسافرين من البصرة مع بقية محطات شبكة طيران الإمارات عبر العالم، وخاصة تلك المهمة للسوق العراقية بما في ذلك أوروبا والولايات المتحدة.

وقال أحمد خوري، نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة الشرق الأوسط والخليج وإيران: "يعكس قرارنا بتشغيل رحلات إضافية إلى البصرة أهمية هذه الوجهة ضمن شبكة خطوطنا العالمية. وشهدت خدماتنا إلى تلك المحطة الحيوية منذ اطلاقها طلباً عالياً سواء من جهة الركاب أو الشحن كونها توفر رحلات ربط مثالية بين جنوب العراق وبقية أنحاء العالم عبر دبي".

وتواصل البصرة استقطاب المزيد من الاستثمارات العالمية بسبب موقعها المميز القريب من حقول النفط ومنطقة الخليج العربي. وبدأت السلطات المحلية في البصرة كذلك وضع خطط استراتيجية لتطوير السياحة وجذب المزيد من السياح لزيارة المعالم الأثرية والتراثية التي تزخر بها المدينة بما في ذلك، جامع البصرة القديم، الذي يعد أول مسجد في الإسلام خارج حدود الجزيرة العربية، وجزيرة السندباد، ومنزل الشاعر العراقي الشهير بدر شاكر السياب وغيرها الكثير.
 

وأضاف خوري: "تمثل السوق العراقية بالنسبة لطيران الإمارات فرصة مهمة لتوسيع أعمالنا، وعليه سنواصل الاستثمار في العراق والعمل يداً بيد مع سلطة الطيران المدني العراقي لدعم جميع القطاعات الاقتصادية على اختلافها وتنوعها".

وسوف يتم تشغيل الرحلة اليومية باستخدام طائرة من طراز إيرباص A330-200 بتقسيم الدرجات الثلاث والتي توفر 12 مقعداً في الدرجة الأولى و42 مقعداً في درجة رجال الأعمال و183 مقعداً في السياحية.

وبالإضافة إلى نقل معدات شركات النفط والبترول، من المتوقع أن تسهم طيران الإمارات في نقل مجموعة متنوعة أخرى من البضائع إلى البصرة من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك المواد الغذائية والمنتجات الطبية وقطع غيار السيارات والملابس الجاهزة والمنسوجات والمواد الالكترونية المختلفة بما فيها الهواتف المحمولة.

وفي المقابل ستسهم طيران الإمارات في نقل منتجات البصرة التي تشمل المنتجات النفطية والحبوب والصوف والتمور إلى بقية أنحاء العالم وخاصة الولايات المتحدة والصين والهند والمملكة المتحدة.

وكانت طيران الإمارات قد أعلنت أخيراً عن إطلاق خدمات جديدة إلى إربيل، ثالث محطة لها في العراق اعتباراً من 12 أغسطس (آب) 2012. وتشغل الناقلة حالياً رحلات يومياً إلى بغداد وأربع رحلات أسبوعياً إلى البصرة وتدير مكاتب مبيعات في كلتا المدينتين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled