اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

طيران الجزيرة تستحوذ مجدداً على حصص تشغيلية قيادية الى وجهاتها

 
 
الكويت "المسلة" …  اعلنت شركة طيران (الجزيرة) اليوم ان الشركة استحوذت من جديد على حصص تشغيلية قيادية الى الوجهات التي تخدمها ضمن شبكة وجهاتها.

وذكرت الشركة في تقرير لها انها احتلت أيضا المرتبة الأولى للطيران الأكثر التزاما بمواعيد السفر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال شهر ابريل بحسب تقرير موقع تعقب الرحلات العالمية ( فلايت ستاتس) حيث بلغت نسبة التزام طيران الجزيرة بمواعيد الإقلاع 5ر96 في المئة.

وأشار التقرير الذي يعتمد على احصائيات الادارة العامة للطيران المدني الكويتي المستقلة التي تصدر شهريا الى أن طيران الجزيرة استحوذت على أكبر حصة من بين كل الناقلات التي تشغل رحلات بين الكويت وعمان اضافة الى حصص قيادية على الخطوط بين الكويت وخمس مدن مصرية هي الاسكندرية وأسيوط والأقصر وشرم الشيخ وسوهاج.

واوضح أن حصة الشركة على خط الكويت-عمان بلغت 40 في المئة ونسبة 35 في المئة على خط الكويت-الاسكندرية ونسبة 47 في المئة على خط الكويت-أسيوط ونسبة 64 في المئة على خط الكويت-الأقصر ونسبة 56 في المئة على خط الكويت-شرم الشيخ ونسبة 39 في المئة على خط الكويت-سوهاج.
 

وأشار التقرير الى ان (طيران الجزيرة) استحوذت على نسبة 26 في المئة على خط الكويت-القاهرة وهي أعلى حصة تستحوذ عليها على هذا الخط منذ أن أطلقته في 18 مايو 2011 وأن طيران الجزيرة كانت أكبر ناقلة كويتية بين الكويت ووجهات بيروت والبحرين ودبي.

واضاف ان حصة طيران الجزيرة على خط الكويت-بيروت بلغت نسبة 37 في المئة فيما بلغت حصتها على خط الكويت- البحرين نسبة 12 في المئة و16 في المئة على خط الكويت-دبي.

وتأسست مجموعة طيران الجزيرة في عام 2005 وهي شركة مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية مع أكثر من 12 ألف مساهم فيها. وتمتلك المجموعة اليوم أسطولا من 12 طائرة من طراز ايرباص (ايه 320) من خلال شركة الطيران التجارية التابعة لها شركة طيران الجزيرة التي تشغل ست طائرات وشركة سحاب لتأجير الطائرات المملوكة بالكامل للمجموعة والتي تشغل أيضا ست طائرات
.
المصدر: كونا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled