اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزير السياحة الهندي يعلن عن توجهات تؤسس لعلاقات أقوى مع الأردن

 
 
عمان "المسلة" …. تعكس توجهات هندية افصح عنها وزير السياحة في الحكومة الهندية سوبود كانت ساهاي خلال زيارته للمملكة رغبة بالدخول في فصل جديد من العلاقات مع الأردن الذي زاره العام الماضي حوالي 70 ألف سائح هندي.
 
ولدى لقائه مسؤولين وفعاليات سياحية أردنية في حفل نظمته سفارة الهند لدى المملكة أكد الوزير الضيف تطلع بلاده الى فصل جديد في العلاقات بين البلدين كاشفا عن ارقام ومؤشرات تثير الانتباه لجهة اعداد السياح والاستثمارات الهندية في المملكة وتطلعات مستقبلية تعكس هذه الرغبة.
 
ووصف الوزير ساهاي الأردن خلال الاحتفال الذي حضره أمين عام وزارة السياحة عيسى قموه بانه بوابة عبور الى اماكن سياحية كثيرة وفيه نعمة الاستقرار وحسن الضيافة والاستقبال ما شجع السياح الهنود على اختيار الأردن وجهة سياحية.
 
وبهذا الخصوص قال الوزير الضيف ان حوالي 32 ألف سائح هندي زاروا المملكة خلال الاشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي فيما بلغ عددهم العام الماضي نحو 70 ألفا وسط توقعات بان يرتفع هذا العدد العام الحالي الى نحو 100 ألف سائح.
 
وفي باب الاستثمار قال الوزير ساهاي ان جمهورية الهند تستثمر في الأردن في مصنع للاسيد الفسفوري بكلفة 625 مليون دولار وتتطلع الى بناء مصنع ضخم للجلود.
 
 
 
وفي باب التوجهات المستقبلية قال الوزير ساهاي ان بلاده ستفتتح مكتبا إقليميا للسياحة لها في الأردن لخدمة الشرق الأوسط الى جانب مكتب سابق موجود في دبي.
 
وكشف الوزير عن توجه لعقد منتدى في الأردن لمشغلي السياحة واعلاميين هنود حاثا رجال الاعمال الأردنيين على اخذ زمام المبادرة والاستفادة من الفرص الاقتصادية والسياحية المتوفرة في الهند.
 
من جانبه وصف سفير جمهورية الهند لدى المملكة رادها رانجان داش خلال اللقاء علاقات التعاون الهندي-الأردني بانها حوارية ناجحة تمتد على مدى 61 عاما مؤكدا ان بلاده تولي أهمية كبرى لهذه العلاقات خاصة السياحة منها التي تشهد نموا مضطردا.
 
وقال ان الهند تدرس حاليا إمكانية الاستثمار في الأردن في قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والسياحة والادوية وصناعة الجلود والطاقة والسكك الحديدية مشيرا الى قرارات ستتخذ بشانها في القريب.
 
وعن مجالات التعاون قال ان قيمة التبادل التجاري بين البلدين بلغت العام 2011 حوالي 36ر1 مليار دولار وان تعداد الجالية الهندية في الأردن يقدر بحوالي 10 آلاف مقارنة بحوالي 8 آلاف العام 2008.
 
وابدى السفير داش استعداد السفارة تقديم التسهيلات للأردنيين الراغبين بزيارة الهند او الاستثمار فيها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled