اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة الشارقة تختتم أولى دورات تدريب المرشدين السياحيين

الشارقة "المسلة" … اختتمت هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة أولى دورات تدريب وترخيص المرشدين السياحيين في الشارقة لعام 2012 .. وذلك ضمن برنامج تدريب وترخيص المرشدين السياحيين في الإمارة بالتعاون مع جامعة الشارقة استمرت الدورة / 11/ يوما فيما ضمت / 18/ مرشدا سياحيا من تسع جنسيات مختلفة من الصين وروسيا وألمانيا وسيرلنكا وبولندا وسوريا والبرازيل والهند وكولومبيا يعملون في كبرى شركات السياحة والسفر في الدولة.

واشتملت على دروس نظرية وتطبيقية حول دور المرشد السياحي وكيفية التعامل مع السياح والتعريف بالمواقع السياحية الطبيعية والمواقع الأثرية والتراثية والنباتات التي تتميز بها الإمارة إضافة إلى دروس في التعامل مع المعاقين وفي الإسعافات الأولية .

وتضمنت ورش عمل وزيارات ميدانية إلى عدد من المواقع السياحية والأثرية والمتاحف والمراكز العلمية المختلفة في الإمارة تحت إشراف خبراء متخصصين .
 

وأكد محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة في تصريح له بهذه المناسبة أهمية تنظيم الدورات نظرا للنمو الملحوظ الذي يشهده القطاع السياحي في الإمارة والطلب المتزايد لتوفير مرشدين سياحيين متخصصين ومرخصين مع تزايد أعداد السياح الذين يزورون الإمارة كل عام.

وأشار إلى حرص الهيئة على تنظيم دورات تتناسب مع متطلبات السوق في ظل الإقبال الكبير الذي يشهده برنامج الإرشاد السياحي من مختلف الشركات السياحية والعاملين في مجال الإرشاد السياحي في الدولة .. لافتا إلى أن عدد المستفيدين من برنامج الارشاد السياحي الذي تنفذه الهيئة بلغ / 88/ مرشدا ومرشدة سياحية .

وقال النومان إن برنامج " الإرشاد السياحي " يسير بخطى ثابتة منذ انطلاقته عام 2010 ويساهم بشكل مباشر في تقديم مرشدين مؤهلين يمتلكون معلومات وافية تمكنهم من التعريف بمنتج الشارقة السياحي بأسلوب مهني محترف لزوارها من داخل الدولة وخارجها .

وتعد هذه الدورة الأولى من ثلاث دورات في برنامج تدريب وترخيص المرشدين السياحيين للعام 2012 حيث تبدأ الدورة الثانية في شهر سبتمبر القادم والثالثة في أكتوبر من العام الجاري وخصصت الهيئة صفحة على موقعها على الإنترنت تتضمن شروط التسجيل في البرنامج التدريبي ومدة ومواعيد الدورة إضافة إلى استمارة التسجيل باللغتين العربية والإنجليزية .
 

المصدر: وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled