اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

السياحة: تخصيص ملياري دينار لترميم مدينة أور الأثرية استعداداً لزيارة البابا

 

بغداد "المسلة" …. ذكر سؤول إعلام وزير السياحة حاكم الشمري،الجمعة، أن الوزارة خصصت مبلغ ملياري دينار لترميم مدينة أور الأثرية وزقورتها إستعداداً لزيارة البابا بندكتس السادس عشر المتوقعة إلى العراق.

واوضح الشمري لوكالة (أصوات العراق) أن"وزير السياحة لواء سميسم أمر خلال زيارته الى محافظة ذي قار بايقاف دخول السياح الى زقورة أور التاريخية لغرض صيانتها وتأهيلها" مبينا أنه "خصص مبلغ ملياري دينار لترميم المدينة التاريخية استعدادا لزيارة البابا المتوقعة الى مدينة أور التاريخية وبيت النبي إبراهيم نهاية العام الحالي".

واشار الى أن "الوزير قام بزيارة مدينة أور واتفق مع الحكومة المحلية بالمحافظة على ايصال مياه الشرب الى المدينةا لتاريخية واكساء الطرق المؤدية اليها" مضيفا أن الوزير "تجول في اهوار الفهود باستخدام المشاحيف للاطلاع على الواقع السياحي فيها ".

وكان وزير السياحة والآثار لواء سميسم، كشف في تصريحات إعلامية، في التاسعمن حزيران الجاري، عن وجود تنسيق مع دولة الفاتيكان تمهيداً لزيارة البابا بندكت السادسعشر إلى العراق خلال الأشهر المقبلة، وفي حين أكد أن هذا التنسيق بدأ قبل نحو ستة أشهر،متوقعا أن يزور البابا مدينة أور وبيت النبي إبراهيم في محافظة ذي قار.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled