اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الحج والعمرة تؤكد عدم تحملها مسؤولية بقاء معتمرين عراقيين في مطار جدة السعودي

بغداد "المسلة" …. أكدت الهيئة العليا للحج والعمرة، الثلاثاء، عدم تحملها مسؤولية بقاء معتمرين عراقيين في مطار جدة السعودي، فيما حملت شركة الخطوط الجوية العراقية مسؤولية تنظيم عودتهم بعد أداء مناسك العمرة.

وقالت الهيئة في بيان لها امس وتلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إن "الهيئة العليا للحج والعمرة لا تتحمل أي مسؤولية عن بقاء المعتمرين كون طائراتها تعمل تحت إمرة شركة الخطوط الجوية العراقية وفقاً لاتفاقية تشغيل مشترك موقعة بين الطرفين"، مبينة أن "هذا الأمر جاء رداً على ما نشر في بعض وسائل الإعلام عن بقاء معتمرين عراقيين في مطار جدة وعدم وجود طائرات تنقلهم".

وأضافت الهيئة أن "عملية تنظيم نقل المعتمرين التي تختص بها شركات القطاع الخاص ضمن مسؤولية شركة الخطوط الجوية العراقية التي أخذت على عاتقها عملية تفويج المعتمرين"، معتبرة أن الأخيرة "تتحمل مسؤولية تنظيم عودة المعتمرين بعد أداء مناسك العمرة وتتحمل مسؤولية التأخير الذي يحدث".
 

ولفتت الهيئة إلى أنها "تمتلك خمس طائرات تقع مسؤولية تشغيلها على شركة الخطوط الجوية العراقية حسب توجيهات رئاسة الوزراء".

وغالباً ما يواجه الآلاف من الحجاج والمعتمرين العراقيين ظروفاً صعبة أثناء ذهابهم لأداء مناسك الحج والعمرة لعدم وجود طائرات تعيدهم إلى البلاد، إذ أن وزارة النقل تعاقدت مع بعض شركات الطيران الخاصة بنقل الحجاج والمعتمرين إلى الديار المقدسة ومنها الشركات الأردنية والشام والناصر.

يذكر أن الهيئة العليا للحج والعمرة تشكلت في العراق عام 2005، وهي هيئة مستقلة مالياً وإدارياً مرتبطة برئاسة مجلس الوزراء بموجب قانون الهيئة العليا للحج والعمرة رقم 23 للسنة نفسها، وواجه عملها العديد من الانتقادات خلال السنوات السابقة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled