اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

8 % من السعوديين يعملون في قطاع السياحة

افتتاح ورشة عمل لتوطين المهن السياحية

الرياض " المسلة " … كشف الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أن نسبة التوطين في الوظائف السياحية تجاوزت 26% لتحتل بذلك المرتبة الثانية بين القطاعات التي يشغلها السعوديون يعكس رغبة المواطنين وإقبالهم على المهن المرتبطة بالسياحة والقطاعات المساندة.

 

وأكد الأمير سلطان خلال افتتاحه مع وزير العمل المهندس عادل فقيه بالرياض لورشة عمل توطين المهن السياحية والتحديات التي تواجه التدريب والتوظيف في القطاع السياحي، والتي تنظمها الهيئة بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية. أن نسبة الوظائف السياحية الى إجمالي العاملين بالسعودية بلغت 8% خلال العام 2011، مقارنة بـ 7.9 العام 2010.

وأكد رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أن "السياحة الوطنية قادرة على أن تكون إحدى أهم القطاعات الاقتصادية إنتاجاً لفرص العمل للمواطنين. كما أكد على قدرة هذا القطاع الاقتصادي الواعد لإيجاد فرص عمل جديدة ومتنوعة للاقتصاد الوطني خلال المرحلة القادمة – وذلك على جميع المستويات التعليمية للمواطنين، وفي مختلف المواقع الجغرافية المتعددة من مدن ومحافظات وقرى.. وعلى جميع الطبقات الاستثمارية والتي قدرت الخطة الاستراتيجية المحدثة أن تبلغ عام 2015م مليون ومائة ألف فرصة عمل على أقل تقدير، وذلك في حال تم تمكين المشاريع الكبرى من القيام".

من جانبه قال وزير العمل إن قطاع السياحة يعد من أهم القطاعات توفيرا لفرص العمل، مشيدا بالجهود التي تقوم بها هيئة السياحة في هذا المجال. وأضاف اتفقنا على تشكيل فريق عمل سيعمل على دراسة توليد فرص جيدة في هذا القطاع واستحداث آلية جديدة لتحسين مستويات الإحلال والتوطين في قطاع السياحة".

وتم خلال الورشة استعراض فرص العمل في القطاعات السياحية، والتحديات التي تواجه التدريب والتوظيف في القطاع السياحي وسبل تذليلها، إضافة إلى تطوير مجالات التعاون بين الهيئة والصندوق من جهة، وبين الهيئة والجهات المشاركة من جهة أخرى بما يخدم توطين المهن السياحية وإيجاد فرص عمل للمواطنين.

 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled