اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

صحيفة عراقية : بغداد بصدد استعادة قطع اثرية من اسبانيا

بغداد " المسلة " … ذكرت صحيفة عراقية واسعة الانتشار ، ان وزارة السياحة والاثار بصدد استعادة قطع اثرية تعود للفترة السومرية ، موجودة حاليا في اسبانيا .ونقلت صحيفة ((الصباح)) المملوكة للدولة في عددها الصادر اليوم (الثلاثاء) عن علي الهاشمي المتحدث باسم الوزارة قوله ان " الحكومة الاسبانية وضعت يدها على اثار عراقية مسروقة كانت معروضة للبيع في اسبانيا وهي عبارة عن الواح سومرية " .

 

وأضاف ان السلطات الاسبانية قامت بشراء هذه الآثار وقررت عرضها في معرض خلال شهر نوفمبر المقبل قبل أن تعيدها الى الجانب العراقي ، مشيرا إلى أن الجانب الاسباني طلب من الوزارة استعارة عدد اخر من الآثار ليتم عرضها في المعرض على ان يتحمل نقل الاثار من وإلى العراق.

يذكر ان وزارة السياحة والاثار العراقية قد اعلنت مطلع الشهر الحالي ، انها تمكنت من استعادة اكثر من 121 الف قطعة اثرية مسروقة، من مختلف انحاء العالم ، من بينها اكثر من اربعة الاف قطعة تحمل اختام المتحف الوطني العراقي. يذكر أن الاف القطع الاثرية التي تمثل فترات مختلفة من تاريخ العراق ، قد تعرضت للسرقة والنهب والتهريب، اثناء اجتياح القوات الامريكية للبلاد في شهر مارس عام 2003 .
المصدر : شينخوا

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled