اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“طيران الإمارات” تسدد صكوكاً بقيمة 550 مليون دولار

 

أحمد بن سعيد: التمويل الإسلامي سيلعب دوراً مهماً في نمو المجموعة مستقبلاً

أبوظبى "المسلة" …. كشفت مجموعة طيران الإمارات عن قيامها بتسديد صكوك بقيمة 550 مليون دولار اكتمل استحقاقها اليوم الاثنين، وكان قد تم إصدار هذه الصكوك وإدراجها في بورصة لوكسمبورغ عام 2005 ولفترة استحقاق مدتها سبع سنوات من ذلك التاريخ.

وبحسب بيان حصلت العربية.نت على نسخة منه، فقد شكلت الصكوك بقيمة 550 مليون دولار في ذلك الحين الإصدار الأول من نوعه لطيران الإمارات، مؤكدة على التزامها باستخدام مختلف أدوات التمويل، بما في ذلك التمويل الإسلامي.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: "يشكل قيامنا بتسديد أول إصدار صكوك جانباً من استراتيجيتنا في تنويع مصادر التمويل، كما يعكس الموقف المالي الممتاز للشركة".

وأضاف "مع استمرار أزمة ديون منطقة اليورو، فإن من المرجح أن يلعب التمويل الإسلامي، الذي يتضمن سيولة كبيرة، دوراً متزايد الأهمية في نمو المجموعة المستقبلي".

وتستخدم طيران الإمارات خيارات تمويلية متنوعة، بما في ذلك: التأجير التشغيلي، وضمانات ائتمان الصادرات الأميركية والأوروبية، والقروض المضمونة بأصول تجارية والتمويل الإسلامي والسندات التقليدية، بالإضافة إلى الصكوك الإسلامية.


 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled