اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عبود: نمر بفترة عصيبة على المستوى السياحي وهناك مقاطعة من دول خليجية

بيروت "المسلة" … أشار وزير السياحة فادي عبود خلال إطلاق "لقاء الشباب البتروني" الطبعة الثانية من الدليل السياحي المجاني "قضاء البترون كنز يكشف"، الى أن "ما من أحد قادر على إبعادنا عن أرضنا مهما كان السبب".

واضاف: "السياحة مثل الصناعة يجب ان تبنى مدماكا مدماكا واليوم يصدر لقاء الشباب البتروني الدليل الثاني المجاني عن منطقة البترون بعدما اصدر الدليل الاول منذ عشر سنوات، ونتمنى ان يصبح الدليل سنويا، وليس فقط دليلا مطبوعا انما موجود بمتناول الجميع يوميا عبر الانترنت تماشيا مع متطلبات الجيل الجديد، ونتمنى ان نحوله ليصبح اسبوعيا او يوميا يتضمن نشاطات سياحية عن المنطقة ونحن نضع كل امكانات الوزارة بتصرفكم. وطبعا هذه المنطقة بسياحتها الدينية الثقافية الحضارية وغيرها من المعالم الاثرية هي منطقة غنية بكل ما تحمل ونحن نفخر بها."

وتناول موضوع الاغتراب اللبناني مثمنا عظمة اللبنانيين في الاغتراب. وقال:"واليوم هناك موضة جديدة وهي العودة الى الجذور وعلينا أن نشجع هذا الموضوع ولندعو هؤلاء المغتربين لزيارة هذه الاماكن ومعرفة التاريخ الذي تحمله ويجب ان نستغلها سياحيا وعلى مختلف المستويات".

ورأى "أننا نمر بفترة عصيبة على المستوى السياحي وهناك مقاطعة من بعض بلدان الخليج وليس الوقت مناسبا الآن لنبحث ان كانت هذه المقاطعة سياسية أو أمنية، وما نعرفه هو أن هناك 4 بلدان قاطعونا والبلد الأهم والاكبر المملكة العربية السعودية لم يقاطعنا."

ونفى "ما ورد في بعض وسائل الاعلام اننا بغنى عنهم. انا كل كلام وجهته، وجهته بمحبة وليس بتحدي ولكنني لا انكر انني غاليت عندما قلت 10 %، من 4 بلدان يأتينا 114 الف مغترب الذين يشكلون أقل من 7%، فهل هذا يعني اننا بغنى عنهم؟ حتما لا، نحن نساوي نفسنا بنفس كل سائح يأتي الى بلدنا ونحميه برموش العين ونقدم له كل الخدمات ولكن لا احد يحاصر لبنان، لان العدو لم يتمكن من محاصرة لبنان ولن نسمح للصديق ان يحاصر لبنان."
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled