اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

تحالف ستار يساهم فى التسويق السياحى لمصر

الاياتا تعلن رفضها لرسوم الانبعاثات الكربونية

انخفاض ارباح شركات الطيران بالشرق الاوسط الى 0.4 مليار دولار

بكين "المسلة" خالد صلاح عطية …. اختتمت امس فى بكين اعمال الجمعية العامة رقم 68 للاتحاد الدولى للنقل الجوى ( الاياتا ) والتى شارك فيها رؤساء شركات الطيران الاعضاء فى الاتحاد البالغ عددهم 240 شركة طيران وقد فرضت ازمة الرسوم التى فرضها الاتحاد الاوروبى على شركات الطيران فيما يعرف بأسم رسوم الانبعاثات الكربونية نفسها على جلسات النقاش التى اقيمت خلال اجتماع الجمعية العامة .

وطالب تونى تيلر المدير العام للاياتا الحكومات المختلفة بمساندة شركات الطيران واعلان رفضها لهذه الرسوم او التفاوض مع الاتحاد الاوروبى لايجاد حلول عالمية شاملة لارجاء اوالغاء هذه الرسوم والتى بدأ تطبيقها مع بداية العام الجارى مما سيضاعف من الخسائر المتوقعة لشركات الطيران نظرا لارتفاع تكاليف التشغيل خاصة وان قرار الاتحاد الاوروبى كان احادى الجانب ودون موافقة مختلف دول العالم ، واعلن فى نهاية الاجتماعات قبول دعوة جنوب افريقيا لاستضافة اعمال الجمعية العامة القادمة خلال النصف الاول من شهر يونيو القادم بمدينة كيب تون.

وقال ان الاياتا انتهت تماما هذا العام من تطبيق مشروع التذكرة الالكترونية بمختلف شركات الطيران على مستوى العالم مشيرا الى ان التعامل بالتذكرة الالكترونية تسبب فى وفرات لشركات الطيران وصلت لاكثر من 11 مليار دولار ..


وقال ان الاياتا تعمل حاليا على تنفيذ عدد من المشروعات فى مجالات التكنولوجيا والبنية التحتية والعمليات للوصول الى تدابير اقتصادية ايجابية يمكن من خلالها مساعدة شركات الطيران على تحقيق وفرات تقلل من الخسائر المتوقعة وتساهم فى زيادة الربحية ..

وقال انه وفقا للدراسات التى اجرتها الاياتا فأنه من المنتظر ان تحقق شركات الطيران فى منطقة الشرق الاوسط ارباحا تصل الى 0.4 ملياردولار بتسجيل انخفاضا عن العام الماضى الذى حققت خلاله هذه الشركات ارباحا بلغت مليار دولار مشيرا الى ان شركات الطيران فى دول الربيع العربى ( مصر وتونس واليمن وليبيا وسوريا كانت اكثر عرضة لتحقيق خسائر خاصة الخطوط اليبيبة التى توقفت عن الطيران 9 اشهر ،من ناحية اخرى اكد المهندس حسين مسعود وزير الطيران المدنى الذى شارك فى الاجتماعات ان الاياتا اكدت من جديد مطالبتها الحكومات بدعم شركات الطيران وان يكون الطيران وسيلة لتنمية الاقتصاد ليعود على الدولة من خلال تنمية الحركة السياحية والتى تنعكس على الاقتصاد ككل ..

وقال ان التحديات التى تواجه الاياتا لم تخرج عن مايحدث كل عام والمتمثلة فى ارتفاع اسعار الوقود واستمرار فرض الضرائب وانخفاض الربحية وارتفاع التأمين على الطيران ..

 

واعلن الطيار حسام كمال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران عقب مشاركته فى اجتماع رؤساء شركات الطيران الاعضاء فى تحالف ستاروالذى يضم فى عضويته 28 شركة طيران الى جانب مصر للطيران وتصل الرحلات اليومية التى تنظمها شركات التحالف لاكثر من 1800 رحلة طيران يوميا ، ان ادارة التحالف عرضت على مصر للطيران استعداد شركات التحالف للمساهمة مع مصر للطيران فى خطتها التسويقية لاستعادة الحركة الجوية وكذلك حركة السياحة القادمة للبلاد عن طريق اذاعة افلام تنشيطية عن مصر ومقاصدها السياحية على مختلف طائرات شركات الطيران الاعضاء فى التحالف .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled