اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مهرجان الأردن للتسوق يوفر منتجا سياحيا جديدا ويمنح تجارا فرصة الخروج من الركود

عمّان  " المسلة " … يعول القطاع التجاري على مبادرات وفعاليات تسوق تُخرج القطاع من حالة الركود التي يعيشها حاليا تحت وطأة تراجع القدرات الشرائية للمواطنين.مهرجان التسوق المنوي تنظيمه في صيف العام الحالي إحدى تلك الفعاليات التي يقول مختصون أنها ستسهم في كسر الجمود الذي يسيطر على الاسواق، سيما وانه يتضمن خصومات وعروضا جاذبة للمتسوقين.

ويشمل مهرجان التسوق الذي يجري تنظيمه لأول مرة في الصيف الحالي، تخفيضات ومسابقات وفعاليات ترفيهية بحيث يشمل كافة مناطق المملكة.فالمهرجان الذي يحكي فكرة مهرجان دبي للتسوق، والذي يتوقع القائمون عليه أن يجذب السياح من داخل المملكة وخارجها يوفر اسعارا منافسة.

ويلقى المهرجان اهتماما رسميا ملحوظا، حيث بحث وزير السياحة والآثار نايف الفايز مع فاعليات في القطاع التجاري آليات إنجاح مهرجان التسوق والذي تنطلق فعالياته في 20 حزيران (يونيو) الحالي ويستمر شهرا كاملا، في إطار ترويج المملكة سياحيا وتوفير منتج سياحي جديد من خلال التركيز على نشاطات مرافقة كالتسوق كون الأردن بات مركزا رئيسا للتسوق وينافس دول المنطقة بخاصة فيما يتعلق بالأسعار.

ويقول النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة الأردن، عيسى مراد، إن أي " مهرجان يتم التسويق له سياحيا يعود بالفائدة على الحركة التجارية والتسوق بمختلف أنواعه".ويبين مراد أن "المهرجان يوفر للقطاع التجاري بمختلف مكوناته فرصة للاستفادة من حملات الترويج لصيف الأردن بحيث يستقطب أكبر عدد من السياح الذين يتسوقون اثناء زيارتهم".

ويلفت إلى أن "غرفة تجارة الأردن تهدف إلى تنظيم العملية التسويقية في الأردن بحيث تعطي مصداقية للسائح حتى يكون مطمئنا للأسعار وليس لديه أدنى شك أن هنالك مغالاة واستغلال".ويبين مراد أن "القطاع التجاري حريص على إنجاح المهرجان بالصورة الحضارية التي تليق بالمملكة، نظرا لاهميته في تنشيط الحركة التجارية في السوق المحلية التي تعاني نوعا من الركود".

ويؤكد أن تنظيم مثل تلك المهرجانات "سينعكس ايجابا على الاقتصاد الوطني بشكل عام"، مشيرا إلى أن "ربط السياحة والتسوق فكرة مهمة لجذب السياحة الخارجية بخاصة من دول الخليج العربي.

وبين أن "الخصومات للمحال والشركات التجارية والمولات ستكون ضمن شروط وحاصلة على موافقات من الجهات القائمة على المهرجان"، مؤكدا أن "القطاعات التجارية التي ستشارك في مهرجان التسوق ستكون ملتزمة بالعروض التي ستقدمها طيلة فترة اقامته".

ولفت مراد الى أن "الغرفة تعمل في الوقت الراهن على حصر اعداد المشاركين في هذا المهرجان الذي من المتوقع أن يبدأ الشهر الحالي في حال تمت مشاركة عدد كبير من المحال".وبدأت تحضيرات الفعاليات السياحية لمهرجانات الصيف والتي تنطلق في حزيران (يونيو) المقبل وتستمر حتى نهاية أيلول (سبتمبر) لتنشيط السياحة الداخلية، لا سيما مع قدوم المغتربين والسياح العرب.

ومن المتوقع أن تستقطب هذه المهرجانات العديد من السياح وخاصة أنها تركز على سياحة العائلات.من جانبه، يقول مدير هيئة تنشيط السياحة بالوكالة عبدالرزاق عربيات إنه "سيتم حصر المراكز التجارية المشاركة في مهرجان الأردن للتسوق ونسب الخصومات خلال الفترة القليلة المقبلة للاعلان عنها".ويبين عربيات أن "المهرجان سيتضمن فعاليات وانشطة مرافقة في المراكز التجارية الكبرى في العاصمة والمحافظات علاوة على اطلاق المسابقات لجذب المزيد من الزوار".

ويوضح أن "هيئة تنشيط السياحة تتعاون مع وزارة السياحة والآثار على التنسيق مع غرفة تجارة الأردن من أجل اعداد خطة لمهرجان التسوق في المملكة". ويضيف إن "الهيئة تحضر مع غرفة التجارة لمهرجان التسوق الأول في الأردن والذي سيشمل عروضا وخصومات في المحال التجارية في المراكز التجارية الكبيرة".ويبين عربيات أن "هذا المهرجان يحاكي فكرة مهرجان التسوق في دبي"، مشيرا الى التعاون القائم مع القطاع التجاري لانجاح المهرجان.


 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled