اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

حسام كمال عضواً بالاجماع فى الاياتا لثلاث سنوات

مجلس المحافظين بالأياتا

بكين "المسلة" خاص … عقد مجلس المحافظين بالإتحاد الدولي للنقل الجوي ( الأياتا ) اجتماعه الدوري ، وذلك قبل بداية فعاليات الجمعية العامة للأياتا المنعقدة ببكين في الفترة من 10 إلى 12 يونيو 2011 .

وقد انتخب المجلس بالإجماع الطيار حسام كمال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران عضوا بالمجلس لمدة ثلاث سنوات. الجدير بالذكر أن المجلس يضم 31 شخصية فقط من بين رؤساء شركات الطيران الأعضاء على مستوى العالم.

وفي أعقاب انتخابه صرح الطيار حسام كمال بأن " هذه النتيجة تأتي تقديراً لدور مصر للطيران الهام و الحيوي في صناعة الطيران العالمية وكذلك تتويجاً لريادتها الإقليمية وتاريخها العريق" ، وأضاف كمال أن " على مجلس المحافظين أن يجد حلولا واقعية للتحديات الجمة التي تواجه الصناعة في الوقت الراهن ، وأن يسعى لإيجاد سبل عملية للتعاون مع المنظمات و الهيئات الحكومية من أجل تخفيف الأعباء عن شركات الطيران".

هذا وقد تم خلال الاجتماع مناقشة العديد من الموضوعات الهامة ومستجدات الصناعة ومنها الهيكل التنظيمي الجديد للأياتا والذي تم اعتماده بعد أن وافق المجلس على بعض التعديلات التي تهدف إلى تحقيق المزيد من الشفافية و الحيادية بين شركات الطيران ، وكذلك تم مناقشة دعم الأياتا لموقف شركات الطيران المعارض لقانون تجارة الإنبعاثات الأوربي . كما نوقشت أيضاً قضايا السلامة الجوية و الأمن وطرق رفع مستوياتها على المستوى العالمي . كما تم تفعيل اتفاقية تبادل المعلومات الخاصة بالسلامة الجوية والموقعة بين كل من الأيكاو والأياتا والإتحاد الأوربي وأمريكا. وفي نهاية الإجتماع تمت الدعوة لتخفيض الرسوم و الضرائب التي تفرضها الحكومات على شركات الطيران والركاب وذلك من خلال توضيح الفوائد الاقتصادية التي تعود على الحكومات من خلال دعم قطاع الطيران لما يقوم به قطاع الطيران من دعم للناتج المحلي وتوفير الكثير من فرص العمل.

كما تلى هذا الإجتماع اجتماع آخر لمنظمة شركات الطيران الأفريقية (الأفرا) ترأسه الطيار حسام كمال وحضره السيد توني تيلور الرئيس التنفيذي للأياتا و الشركات الطيران الأفريقية الأعضاء ، وتم في الإجتماع مناقشة ضرورة رفع معدل السلامة في افريقيا عن طريق تطبيق برنامج الأيوزا على الشركات الأفريقية ، وسيتم الانتهاء هذا العام من تطبيقة على شركات "اير مالي" و"اير مالاوي" و "اير بتسوانا" ، وكذلك تمت مناقشة تفعيل خفض الضرائب والرسوم على بعض المطارات في أفريقيا مثل لاجوس وأكرا وعنتيبي.

هذا وستبدأ وقائع الجمعية العامة للإتحاد الدولي للنقل الجوي صباح باكر الإثنين بحضور أكثر من ألف عضو من ممثلي شركات الطيران العالمية .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled